الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر: نحن من سيحرر الرقة رغم الضغوطات الدولية لتسليمها للقوى الكردية

الجيش الحر: نحن من سيحرر الرقة رغم الضغوطات الدولية لتسليمها للقوى الكردية

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد القيادي في الجيش السوري الحر، مصطفى سيجري، أن الجيش الحر هو من سيقوم بتحرير الرقة رغم الضغوطات الدولية التي تريد تسليمها إلى “قوات سوريا الديمقراطية”.

ووصف سيجري التصريحات التي أدلى بها متحدث عن “قوات سوريا الديمقراطية” حول استبعاد تركيا من معركة الرقة، بأنها “للاستهلاك الإعلامي لا أكثر”، مشدداً على أنه لا علم للجيش الحر بها، حسب”العربي الجديد”.

وأكّد سيجري أن “الجيش السوري الحر يسعى، مع حليفته تركيا، لأن يكون تحرير الرقة من تنظيم “داعش” من نصيبه”، على الرغم من أن لم يخفِ “وجود ضغوط دولية تسعى لتمكين “قوات سوريا الديمقراطية” من السيطرة على مدينة الرقة”، مشدداً على أن “قبول الجيش الحر بذلك مستحيل”.

واتّهم سيجري “قوات سورية الديمقراطية” أنها “لا تحمل أي فكر وطني، ولا أي انتماء لسوريا”، بل تهدف إلى “إقامة كيان انفصالي، عبر تهجير السكان الأصليين السوريين في الشمال السوري”.
وكانت وكالة “فرانس برس” قد نقلت عن المتحدث باسم القوات الكرديّة، طلال سلو، أمس الخميس: “إنّ حملة تحرير الرقة ستكون بقيادة قوات سورية الديمقراطية”، مؤكداً أنّ موضوع مشاركة تركيا في العملية تم حسمه مع التحالف الدولي ضد الإرهاب بشكل نهائي و”لا مشاركة لتركيا”.

وأطلق الجيش السوري الحر، بدعم من تركيا، في أغسطس/آب الماضي، عملية “درع الفرات” في الشمال السوري، بهدف “طرد التنظيمات الإرهابية” من منطقة غربي الفرات في شمال حلب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...