الرئيسية / آخر الأخبار / غداً رئيس او رئيسه للولايات المتحدة؟

غداً رئيس او رئيسه للولايات المتحدة؟

الرابط المختصر:

واشنطن-مدار اليوم بدأ العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تترقب الولايات المتحدة ومعها العالم، نتائج الانتخابات، ومعها وجه جديد للسياسة الامريكية تبعا للفائز او الفائزة.

ولازالت المرشحة الديموقراطية البالغة من العمر 69 عاما تتقدم بفارق 2,3 نقاط على خصمها الملياردير الشعبوي دونالد ترامب (70 عاما).

لكن ترامب حقق تقدما مفاجئا في الولايات الاساسية التي ستؤثر على نتائج الاقتراع مما يوحي له بانه من الممكن حدوث مفاجأة مساء غد الثلاثاء.

وبذل المرشحان الجمعة جهودا شاقة لإقناع آخر المترددين وجذب الناخبين للفوز في الاقتراع الذي سيشهد منافسة حامية. فكل صوت مهم في هذه الانتخابات التي يصفها المعسكران بانها فرصة تاريخية.

واستهدف دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الولايات الاساسية التي زار كل منهما ثلاثا منها من اجل الحصول على مزيد من الاصوات.

وبذات كلينتون يومها السبت في ميامي وانهته في فيلادلفيا بحفلة غنائية احيتها كيتي بيري. اما ترامب فعبر البلاد من تامبا في فلوريدا الى كولورادو مرورا بكارولاينا الشمالية ونيفادا.

في معسكر الديموقراطيين، احيا النجمان بيونسيه وزوجها جاي زد حفلا كبيرا مع مغنين آخرين في كليفلاند معقل الديموقراطيين في اوهايو الجمعة.

وقالت بيونسيه وسط تصفيق حشد ضم أكثر من عشرة آلاف شخص معظمهم من السود ان “العالم ينتظر منا ان نبقى بلدا تقدميا يقود التغيير (…) اريد ان تكبر ابنتي في بلد برئاسة امرأة”.

من جهته قال ترامب في احد التجمعات الانتخابية “اريد ان تسمع الطبقة السياسية الفاسدة هذه الكلمات: سنفوز في الثامن من تشرين الثاني وسنجفف مستنقع” واشنطن، مكررا عبارة اصبحت شعار حملته.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...