الرئيسية / آخر الأخبار / الثوا يخوضون أشرس المعارك في خان الشيح

الثوا يخوضون أشرس المعارك في خان الشيح

الرابط المختصر:

ريف دمشق – مدار اليوم

سقط عشرة قتلى اليوم جراء غارات لقوات النظام على مدينة نصيب بريف درعا، كما واصلت الطائرات لليوم الثالث على التوالي قصف مدن وبلدات دوما وحرستا وزملكا وعربين بريف دمشق، مما تسبب في سقوط خمسة قتلى بينهم أطفال وعشرات الجرحى، فيما صدت قوات المعارضة محاولات قوات الأسد التقدم على طريق دمشق حمص وفي حي جوبر.

ولقي العشرات من عناصر قوات النظام مصرعهم يوم الخميس، إثر تنفيذ المعارضة عملية بسيارة مفخخة قرب مخيم “خان الشيح” المحاصر غرب العاصمة دمشق، في حين تشن قوات النظام حملة قوية لاقتحام المخيم، قصف خلالها “خان الشيح بعشرات البراميل المتفجرة، بعد رفض عناصر المعارضة وعائلاتهم الخروج إلى إدلب.
ورفضت المعارضة في المخيم الامتثال لسياسة التغيير الديموغرافي التي تنتهجها قوات النظام في عموم البلاد، وتعهدت بالقتال حتى النهاية في المخيم.
وشن “جيش الحرمون” التابع للمعارضة السورية، هجوما على مواقع قوات النظام في بلدتي المقروصة، وحضر إضافة إلى مواقعه قرب “بيت جن” المحاصرة، وذلك في محاولة لتخفيف الضغط عن المقاتلين في خان الشيح، وتغيير المعادلات على الأرض.

ويدخل مخيم خان الشيح يومه الثالث والأربعين مع منع قوات النظام إدخال الطعام إليه، بالإضافة إلى ما يعانيه أساساً من ضعف الإمكانيات الطبية.
ويعاني المخيم حصاراً مطبقاً يتحمل تبعاته أكثر من ثلاثة آلاف طفل، من أصل ١٣ ألف مدني مهددون جميعاً بمجاعة وإصابتهم بالأمراض نتيجة هذا الحصار الذي تريد قوات النظام من خلاله دفع الأهالي إلى النزوح تجاه إدلب ودرعا، كما فعلت في مدينة معضمية الشام وداريا على تخوم العاصمة السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...