الرئيسية / آخر الأخبار / العبدة: على ترامب أن يستمع إلى خيارات الشعب السوري

العبدة: على ترامب أن يستمع إلى خيارات الشعب السوري

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أن على الإدارة الأمريكية الجديدة اتخاذ إجراءات حازمة ضد نظام اﻷسد.

وكان مجلس النواب اﻷمريكي قد صوت أمس اﻷول على فرض عقوبات اقتصادية طالت نظام اﻷسد وداعميه بمن فيهم روسيا وإيران، وأكد نواب من الحزبين الجمهوري والديمقراطي أن مواقف الولايات المتحدة من روسيا وإيران لن تتغير، إلا أن تلك الخطوة لم تبدّد المخاوف من المواقف المرتقبة للإدارة الجديدة التي وُصفت بالميل نحو روسيا.

وطالب العبدة في المؤتمر الصحفي الذي عقد حول العدوان على حلب وحمص وإدلب، بأربع نقاط أساسية، وهي سحب الاعتراف بممثل نظام اﻷسد في الأمم المتحدة، وإنشاء منطقة حظر جوي لحماية المدنيين، ودعم جهود الائتلاف والمنظمات الإنسانية في سبيل تحقيق العدالة في سوريا، والعمل على إخراج المعتقلين في سجون الأسد.

واعتبر العبدة أن دونالد ترامب استمع فقط إلى وجهة النظر الروسية، مؤكداً ‏أن الشعب السوري حدد خياراته مسبقاً، ولا خيار بديل عن الثورة والمقاومة حتى النصر وإسقاط النظام.

وكان ترامب في أولى تصريحاته المتعلقة بالشأن السوري قال بأنه لا ينوي استهدافَ نظام اﻷسد، حتى لا تدخل الولايات المتحدة في مواجهة مع روسيا، وأنه يعتزم إعادة صياغة النظرة اﻷمريكية تجاه من تسميهم اﻹدارة اﻷمريكية بـ”المعارضة المعتدلة”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...