الرئيسية / آخر الأخبار / بعد أمريكا روسيا تشوش على الانتخابات الفرنسية

بعد أمريكا روسيا تشوش على الانتخابات الفرنسية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتمتع “بعلاقات طيبة” مع مرشح تيار يمين الوسط لانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون، فيما اعتبرت الصحف الروسية بمجملها، أنها ترى في فرنسوا فيون الذي فاز في الدورة الأولى لانتخابات اليمين الفرنسي التمهيدية لاختيار مرشح للرئاسة، “صديق لموسكو” يمكنه اصلاح العلاقات بين البلدين.

ووصفت صحيفة الأعمال “فيدوموستي” رئيس الوزراء الأسبق بأنه مرشح قريب من روسيا للانتخابات الرئاسية، لديه برنامج للسياسة الخارجية أكثر توازناً من خصمه آلان جوبيه الذي وصفته بـ المدافع عن الحلف الأطلسي بشروط.
وتحدثت شبكة التلفزيون “روسيا 24” عن “زلزال سياسي جديد” بعد فوز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وأشارت في إلى أن فيون “المتساهل حيال روسيا” تحدث مع الرئيس فلاديمير بوتين عندما كان رئيساً للحكومة، “مرتين او ثلاث مرات سنوياً، ويعرفه جيداً ويتحدث اليه كشخص قريب”.
ورأت الصحيفة الإلكترونية “غازيتا.رو” في فيون نسحة فرنسية من ترامب، مشيرة الى ان فوزه في الانتخابات الرئاسية في فرنسا سيناسب موسكو تماماً، وذكرت أن روسيا لا تضع للانتخابات المقبلة كل رهاناتها في سلة واحدة، وتجري بذكاء اتصالات مع المنافسة الرئيسة للجمهوريين مارين لوبان، التي تعتبر قريبة من موسكو ايضاً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...