الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل 141 مدنياً خلال أسبوع في حلب

مقتل 141 مدنياً خلال أسبوع في حلب

الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، إن 141 مدنيا على الأقل بينهم 18 طفلا قتلوا خلال أسبوع من تجدد قصف النصف الشرقي من حلب وهو ما دمر مستشفيات المنطقة.

وأضاف المرصد أنه وثق مئات الإصابات نتيجة الضربات الجوية الروسية وتلك التابعة لنظام الأسد، وذلك بعد أن بدأ الهجوم يوم الثلاثاء الماضي، بعد تعليق الضربات الجوية والقصف داخل حلب لأسابيع، وإن كانت المعارك والضربات الجوية استمرت على الخطوط الأمامية للمدينة وفي الريف المحيط بها.

وقالت هيئة الصحة المحلية ووكالات إغاثة إنسانية دولية إن كل المستشفيات الرئيسية في الجزء الشرقي من المدينة أصبحت خارج الخدمة نتيجة للضربات الجوية وقصف المنطقة الأسبوع الماضي.

على الرغم من أن نظام الأسد يحكم حصاره الخانق لأحياء حلب الشرقية، أصدر جيش الأسد اليوم الثلاثاء في بيان له، المقاتلين في المعارضة إلى استخدام الأغذية الموجودة في المستودعات بشرق حلب لإطعام الناس، وذلك بعد أسبوع من تجدد الضربات الجوية والقصف على النصف الشرقي المحاصر من المدينة الخاضع لسيطرة المعارضة.

ويذكر أن الأمم المتحدة طالبت نظام الأسد مرارا السماح بدخول قافلات المساعدات الأممية، بعد أن قام نظام الأسد بقصف الشاحنات التي كانت متجهة إلى حلب في وقت سابق.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...