الرئيسية / آخر الأخبار / أنقرة تحذر من مواجهة روسية – أمريكية في سوريا

أنقرة تحذر من مواجهة روسية – أمريكية في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

عبر نائب رئيس الحكومة التركية، نعمان كورتولموش، عن خشية أنقرة من أن تطول الحرب السورية أكثر، لأنها قد تقود إلى مواجهة مباشرة بين موسكو وواشنطن.

وأشار كورتولموش إلى أن الحالة السورية باتت معقدة وصعبة بالنسبة لجميع الأطراف، للروس وللولايات المتحدة، وللمجتمع الدولي بأكمله، خاصة بعد فشل  المجتمع الدولي في إيجاد حل عادل للقضية السورية، مؤكداً على أن الموقف التركي واضح من هذا الملف.

وأضاف “نحن مع وحدة الأراضي السورية ولا نريد أن نرى نشوء كيانات انفصالية، لذلك نحن نقاتل “داعش” وحزب العمال الكردستاني، هذه المنظمات الإرهابية تتخذ من الأراضي السورية قاعدة لضرب المصالح التركية، نحن نقاتل هذه المنظمات حماية لأمننا القومي أولاً، ثم حفاظاً على وحدة الجغرافيا السورية، لذلك فإن عملية “درع الفرات” تستهدف مواقع “داعش” وحزب العمال الكردستاني”.

واتهم نائب رئيس الحكومة روسيا والولايات المتحدة باستخدام بعض المنظمات والجماعات في سوريا ما حول الوضع إلى ما يشبه الحرب بالوكالة، مشدداً على أن هذا النوع من الصراع لا يمكن أن يستمر طويلاً، لذلك هناك خطر أن يتطور الأمر إلى مواجهة مباشرة بين واشنطن وموسكو، مما يحتم على المجتمع الدولي التحرك لحل الصراع ووقف القتال.

وأكد كورتولموش أن خلاف أنقرة مع موسكو  يتعلق أولاً بدعم روسيا لقوات نظام الأسد، بالإضافة إلى الخلاف حول موقع بشار الأسد ومصيره، خاصة أن الروس يتمسكون بالأسد في أي حل، وأنقرة ترى أن غالبية الشعب السوري لا تريده في الحكم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...