الرئيسية / آخر الأخبار / مصر تعلن حياديتها وترفض “المتاجرة” بالقضية السورية

مصر تعلن حياديتها وترفض “المتاجرة” بالقضية السورية

الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

قال المندوب المصري في الأمم المتحدة عمرو أبو العطا، إن بلاده لا تدعم أي طرف على حساب طرف آخر في سوريا، مؤكدا أن “مصر تمتنع عن المتاجرة بالقضية السورية منعا للمساهمة في تدمير بلد عربي شقيق”.

ونفت القاهرة إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا، بعد أيام على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد فيها دعم بلاده لجيش الأسد، بعد أن نشرت صحيفة “السفير” اللبنانية، تقريرا حول وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى تعليقا على الخبر الذي نشرته “السفير”، “هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء، إن عقيدة القيادة العامة والدولة المصرية وسياستها تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو معروف لدى الجميع في الداخل والخارج”.

بدوره نفى الكرملين وجود أي معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين في المعارك بسوريا في صفوف القوات الموالية للأسد، وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، الخميس، مجيبا عن سؤال بشأن احتمال مشاركة عسكريين مصريين في العمليات ضد الإرهاب في سوريا: “ليست لدينا أي معلومات حول هذا الموضوع”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...