الرئيسية / آخر الأخبار / لافروف يتهم “جيش حلب” بأنه تسمية جديدة لـ”جبهة النصرة”

لافروف يتهم “جيش حلب” بأنه تسمية جديدة لـ”جبهة النصرة”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا لا تستبعد أن يكون إنشاء “جيش حلب محاولة أخرى لإعادة تسمية “جبهة النصرة”  في محاولة لتجنيبها العقاب الذي تستحقه” على حد قوله.

وأضاف لافروف أن لدى روسيا معلومات تشير الى أن “كل التنظيمات الموجودة في شرق حلب تخضع لسيطرة “جبهة النصرة”، وأضاف أن التقارير الروسية تتحدث عن “وجود نحو 1500 مسلح من جبهة النصرة ونحو 6000 من مجموعات أخرى تخضع كلها لسيطرة النصرة”.

وفي هذا السياق، أكد الوزير الروسي أن بلاده لا تزال تؤيد مقترح المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بشأن إخراج “جبهة فتح الشام” من شرق حلب.

وقال لافروف -في مؤتمر صحفي، إن دي ميستورا اقترح إعطاء الإمكانية لكل “الإرهابيين” للخروج من حلب، وإن موسكو كانت مستعدة للتعاون بغض النظر عن غموض هذه الفكرة، وجدد لافروف استعداد موسكو لتطبيق مقترح دي ميستورا في هذا الشأن.

يشار إلى أن روسيا وزعت الأربعاء الماضي على أعضاء مجلس الأمن مشروع قرار يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في حلب، لا يشمل تنظيم “داعش” و”جبهة فتح الشام”، وجاء ذلك ردا على مشروع قرار قدمته مصر وإسبانيا ونيوزيلندا، يتضمن دعوة جميع أطراف النزاع إلى وقف الهجمات على المدينة لمدة لا تقل عن عشرة أيام لإدخال المساعدات الإنسانية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...