الرئيسية / آخر الأخبار / ماي ستحضر قمة مجلس التعاون الخليجي

ماي ستحضر قمة مجلس التعاون الخليجي

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، إدوين صمويل وشمال أفريقيا يوم الأحد، إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستحضر قمة مجلس التعاون الخليجي السابعة والثلاثين، التي ستعقد في المنامة عاصمة البحرين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأكد صمويل في بيان أصدره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، ومقره دبي إن حضور ماي القمة الخليجية، “أن انخراط بريطانيا ودورها الفاعل في المنطقة لا يزال قويا ولم يتأثر بالتصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأن الزيارة تظهر أن العلاقات البريطانية-الخليجية كانت قوية في الماضي وستبقى كذلك الآن ومستقبلا.”

وأفاد البيان “مما لاشك فيه أن قرار رئيسة الوزراء ماي أن تكون الزيارة الأولى لها إلى منطقة الشرق الأوسط زيارة للخليج ومشاركة في أعمال القمة الخليجية رسالة بريطانية قوية، بأن لندن لا تنسحب من العالم وخصوصا المنطقة بل تعزز علاقاتها مع الحلفاء والشركاء، كما تعني أن أمن ورخاء دول الخليج أولوية بارزة للحكومة البريطانية. فعلاقاتنا تتعدى المصالح الاقتصادية والتجارية إلى علاقات استراتيجية وشراكات في مختلف المجالات.

وكانت ماي قد أكدت في وقت سابق التزام بلادها بأمن الخليج “بما في ذلك من خلال القاعدة البحرية البريطانية إتش.إم.إس الجفير” في البحرين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...