الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تكشف عن وجهها الأخير : جميع المقاتلين في حلب ارهابيين

موسكو تكشف عن وجهها الأخير : جميع المقاتلين في حلب ارهابيين

ارشيف
الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن أن بلاده ستدعم عملية جيش الأسد في شرق حلب، ضد مقاتلي المعارضة الذين يرفضون المغادرة، وسيتم التعامل مع مقاتلي المعارضة المسلحة باعتبارهم “إرهابيين”.

وعبر لافروف عن اعتقاده أن روسيا والولايات المتحدة ستتوصلان إلى اتفاق بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من شرق حلب، فيما نقلت وسائل إعلام روسية عن الوزير الروسي أنه سيجري خلال المشاورات مع الولايات المتحدة الاتفاق على مسارات وتوقيت انسحاب مقاتلي المعارضة من حلب، وقال إن هذه المشاورات ستبدأ مساء غد الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

وفي ذات الوقت، اعتبر لافروف أن طرح مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في حلب للتصويت “غير بناء”، ورأى أن مشروع القرار “هو في جزء كبير منه عبارة عن استفزاز ينسف الجهود الروسية الاميركية”، وسيكون له أثر عكسي لأن وقف النار سيسمح للمعارضين بإعادة تنظيم صفوفهم.
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين للتصويت على مشروع القرار النيوزيلندي المصري الإسباني الخاص بوقف النار في حلب، وإدخال المساعدات الإنسانية إليها.
وكانت مجموعة تعديلات أدخلت على نص مشروع القرار، الذي تتضمن أبرز بنوده دعوة جميع أطراف النزاع إلى التوقف عن الهجمات في حلب بعد 24 ساعة من صدور القرار، ولمدة سبعة أيام.
كما يعتزم مجلس الأمن النظر في تمديد هذه المهلة سبعة أيام أخرى وبصورة متكررة، ويطالب بسماح جميع الأطراف بوصول المساعدات الإنسانية بصورة فورية وآمنة إلى كل مناطق حلب.

من جانبها رفضت المعارضة السورية الخروج من الأحياء المحاصرة في شرق حلب، وقالت إنها ستواصل الصمود حتى فك الحصار عن أكثر من 250 ألف مدني يقطنون الأحياء المحاصرة، مؤكدة دعمها لخطط الأمم المتحدة من أجل ادخال المساعدات الإنسانية وفك الحصار واجلاء المصابين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة في لبنان تنتهي بتخريب ممتلكات السوريين

  عرسال – مدار اليوم اعتدى العشرات من الشباب اللبنانيين اليوم الاثنين، ...