الرئيسية / آخر الأخبار / الأمم المتحدة تشكك في الجهود الروسية الأمريكية للتوصل إلى وقف اطلاق نار في حلب

الأمم المتحدة تشكك في الجهود الروسية الأمريكية للتوصل إلى وقف اطلاق نار في حلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قال يان إيجلاند مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وروسيا أبعد ما يكون عن الاتفاق على شروط عمليات الإجلاء من المناطق المحاصرة في شرق مدينة حلب السورية.

وذكر أن المفاوضات التي استمرت خمسة أشهر بشأن خطط الإغاثة فشلت، ولم تتمخض عن شيء، وشدد على ضرورة أن تتحد الولايات المتحدة وروسيا للاتفاق على إجلاء القطاع المحاصر.

وأكد مستشار الأمم المتحدة، على أن روسيا لم تعد تقدم وعودا بوقف القتال حتى يتمكن الناس من الخروج، وإن اقتراحها فتح ممرات آمنة لا يستحق أن يسمى بهذا الاسم دون وقف إطلاق النار.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري،بعد اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر عقدته منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة هامبورج الألمانية، إنه يحدوه الأمل في التوصل لاتفاق مع روسيا بشأن مدينة حلب، لكنه ما زال ينتظر “إفادة معينة ومعلومات”، وأضاف “نعمل على شيء ما هنا.”

بالمقابل، وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين،  إن روسيا تؤيد مواصلة الاتصالات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافروف لمحاولة التوصل لاتفاق بشأن مدينة حلب، لكنه لفت إلى أن آفاق التوصل لاتفاق غير واضحة. وأضاف “كما هو في السابق.. الأسئلة أكثر من الإجابات.”

وأفاد الكرملين أمس الأربعاء، أن اتفاقا محتملا بين روسيا والولايات المتحدة للسماح لمقاتلي المعارضة السورية بالخروج الآمن من حلب ما زال مطروحا على جدول الأعمال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...