الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر يعلن بدء تحرير الباب وواشنطن تكشف عن محادثات بين تركيا و “pyd” برعايتها

الجيش الحر يعلن بدء تحرير الباب وواشنطن تكشف عن محادثات بين تركيا و “pyd” برعايتها

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن الجيش السوري الحر الجمعة انطلاق معركة السيطرة على مدينة الباب، أبرز معاقل تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي، وسيطر على قريتي براتا والدانا غربي مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ويأتي اعلان الجيش الحر عن معركة الباب في حين تسعى الولايات المتحدة، إلى تجنب وقوع مواجهات بين القوات التركية والوحدات الكردية التي تقدم الدعم لها شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف جون دوريان “سهلنا هذا الأسبوع محادثات مشتركة مع تركيا، و”قوات سوريا الديمقراطية” وشركاء آخرين في التحالف من أجل تعزيز وقف التصعيد في المنطقة”، وشدد على أن التحالف يحاول ضمان الإبقاء على حوار يجعل الجميع مركزا على مكافحة تنظيم “داعش”.

وقال مسؤول عسكري أميركي، إن “أكثر ما يثير قلق “قوات سوريا الديمقراطية” هو أن الأتراك يهددونهم بمهاجمتهم من الخلف، وهذا ما جعلهم يترددون في التقدم” نحو الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” في سوريا، والهدف الكبير المقبل للتحالف في سوريا.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” بدأت في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حملة “غضب الفرات” لعزل الرقة، لكن تركيا ترفض مشاركة القوات الكردية بمعركة الرقة، وترى أن اقتحام المدينة يجب أن يعهد به لقوات عربية.
وتشكل السيطرة على مدينة الباب الهدف الإستراتيجي الأهم في معارك “درع الفرات”، المدعومة من الجيش التركي، التي بدأت أواخر آب/أغسطس الماضي، كما تشكل مدينة الباب أهم نقاط الاتصال بين مواقع سيطرة الوحدات الكردية بمدينة منبج ومواقعها في ريف حلب الشمالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...