الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع المدني في حلب:الشوارع مليئة بالجثث

الدفاع المدني في حلب:الشوارع مليئة بالجثث

الرابط المختصر:

حلب-مدار اليوم تعجز فرق الإسعاف، او ما تبقى منها، عن انتشال الجثث من الشوارع والمصابين من تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف العنيف من قبل قوات النظام السوري على حلب، بينما يتكدس مئة ألف مدني في مساحة صغيرة لا تتعدى 5 ك م2، لاتزال باقية بيد المعارضة المسلحة.

وكتب الدفاع المدني في مدينة حلب في تغريدة إن “كل الشوارع والأبنية المهدمة مليئة بالجثث”، وأكد متحدثون باسمه أن المسعفين لا يستطيعون التحرك لإنقاذ المصابين والعالقين تحت المباني المدمرة.

وقال مدير الدفاع المدني في حلب عمار السلمو إن الأمطار التي تهطل على مدينة حلب اليوم الثلاثاء ساعدت على دفن جثث بعض الضحايا الذين سقطوا في القصف المركز على الأحياء المحاصرة.

وأضاف أن عددا من المدنيين من كبار السن توفوا جراء البرد، مشيرا إلى انقطاع الاتصال بعائلات بعد سيطرة قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها على عدد من الأحياء الشرقية.

وأضاف السلمو أن نحو مئة ألف مدني باتوا محاصرين في مساحة تقارب خمسة كيلومترات مربعة. وتوجد هذه الأعداد الكبيرة من المدنيين الآن في رقعة صغيرة بطول 3.5 كيلومترات وعرض 2.5 كيلومتر في حيي المشهد وسيف الدولة وقسم من حيي صلاح الدين والإذاعة.

وقال صحفي في الأحياء المحاصرة أن المدنيين الفارين من الهجوم المستمر لقوات النظام والمليشيات يتكدسون في الشوارع، وأضاف أنه لا يستطيع أحد أن يضمن لهم مساكن يأوون إليها مع هذا القصف الذي لا يتوقف.

وكانت الأحياء الشرقية تضم نحو 275 ألفا حتى انطلاق الهجوم الحالي الذي تشنه قوات الأسد ومرتزقة إيران بدعم من روسيا منتصف الشهر الماضي، وفر عشرات الآلاف منهم نحو الأحياء الغربية، وكذلك نحو الأحياء التي استعادها النظام شمال شرقي المدينة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...