الرئيسية / آخر الأخبار / ماي: بوسع بوتين انهاء الحرب

ماي: بوسع بوتين انهاء الحرب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن بإمكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقف الحرب في حلب بمجرد أن يطلب من نظام الأسد ذلك، فيما هاجمت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سامنثا باور، ايران وروسيا ونظام الأسد، وحملتهم مسؤولية الجرائم في حلب.

وقالت ماي أمس الأربعاء في معرض ردها على سؤال خلال جلسة في البرلمان البريطاني: “في ما يتعلق بالدور الذي تلعبه روسيا في سوريا، هناك رسالة بسيطة جدا للرئيس بوتين، يستطيع أن يقول لنظام الأسد بأن ما يجري في حلب يكفي، ونحن بحاجة لضمان وصول المساعدات الإنسانية لخدمة الناس”.

وشددت ماي على أنه لابد من القيام بالأعمال البطولية من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وضمان أمنهم، وأن مثل هذه الأعمال “في متناول الرئيس بوتين، بإمكانه أن يفعل ذلك، فلماذا لا يفعل ذلك؟”.

من جانبها، هاجمت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سامنثا باور، كلاً من إيران وروسيا ونظام الأسد، واتهمتهم بأنهم مسؤولون عن الأوضاع والجرائم في حلب المنكوبة، وقالت”ألا تشعرون بالعار؟ لكن بدلا من ذلك، وكما هو ظاهر، فإنه كان حافزاً لكم، وأنتم تخططون لهجوم آخر”.

وأضافت السفيرة الأميركية،  “هل فقدتم فعلا القدرة على الشعور بالعار تجاه الانهيار الكامل للإنسانية؟، ألا يشعركم ارتكاب أي عمل من الأعمال الهمجية ضد المدنيين أو مقتل طفل بالغضب؟ أو أخافكما ولو قليلا؟ هل يوجد شي في الدنيا لا تمتلكون له أي كذبة أو تبرير؟”.

ورد المندوب الروسي الدائم فيتالي تشوركين على باور بوصفها “الأم تيريزا”، متسائلا بسخرية غير معهودة في مجلس الأمن: “أنتِ أي بلد تمثلين؟”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبعوث بوتين يلتقي الأسد ومملوك بعد قدومه من السعودية

وكالات – مدار اليوم أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وفدًا رفيع المستوى ...