الرئيسية / آخر الأخبار / المسالمة تتهم الائتلاف بالتقصير الشامل

المسالمة تتهم الائتلاف بالتقصير الشامل

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم أعلنت نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثوة والمعارضة السورية، أنها لم تشهد وخلال فترة عملها في الائتلاف “أننا نشتغل كفريق، فنحن، في الحقيقة، بمثابة موظفين نفتقد للروح المؤسّسية”.

وأضافت في “العربي الجديد” أن هذا مقال “أعتذر فيه لهذا الشعب الأبيّ لعدم استطاعتي القيام بما توجبه عليّ مسؤوليتي نائباً لرئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، أو بوصفي مشاركةً في هذا الكيان السياسي للمعارضة، وذلك لأسباب خارجة عن إرادتي وإرادة السوريين الأحرار الموجود بعضهم داخل هذا الكيان”.

وأضافت المسالمة أن اللوائح الداخلية لا تتناسب مع كوننا حركةً ثورية، كما أننا نفتقد أبجديات العمل السياسي، وفهم معنى أن “الائتلاف” بمثابة قيادة لثورة شعبٍ هدفها إسقاط نظام استبدادي.

باختصار، عجزنا عن ترسيخ “الائتلاف” كياناً للثورة السورية، وكياناً جامعاً للسوريين. فشلنا على مختلف الأصعدة، على صعيد التمثيل، والدور الثوري، وعلى صعيد تقديم النموذج. لذا، آن لهذه الطبقة السياسية في المعارضة أن تعتذر لشعبها، وأن تتنحّى، وأن تتيح المجال لغيرها، ليقوم بما يفترض أن يقوم به.

ما تقدّم ليس اعتذاراً فحسب، بل هو دعوة جادة لنا جميعاً، لنتراجع حيث يجب أن يتقدّم الأفضل والأكثر قدرةً على العمل، حسب معايير الشعب السوري، وليس حسب معايير لجان داخل هذه الكيانات، ومنهم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، الذي عجز حتى عن تمثيل اسمه.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء التسجيل في المنحة التركية وخطة للقبول الفوري للمتفوقين

إسطنبول – مدار اليوم دعت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى ...