الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن بعلن نهاية عملية الكرك بعد مقتل 10 مدنيين

الأردن بعلن نهاية عملية الكرك بعد مقتل 10 مدنيين

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

قالت وكالة الأنباء الأردنية إن عدد ضحايا الاشتباكات التي وقعت امس بين رجال الشرطة ومسلحين مجهولين في مدينة الكرك، ارتفع الى 9 بينهم سائحة كندية وقرابة 27 جريحا بينهم مدنيون.

وأعلنت قوات الأمن الأردنية عن نهاية العملية الأمنية في الكرك، بعد مقتل أربعة “إرهابيين” إثر ملاحقتهم في قلعة بمدينة الكرك، قبل أن يتوجهوا إلى منطقة قلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة آلية، وأضاف البيان أن السلطات عثرت على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والأحزمة الناسفة في مخبأ المسلحين، ولم يذكر البيان هوية المسلحين أو ما إذا كانوا ينتمون لأي جماعة متشددة.

وقال سميح المعايطة وهو وزير سابق من مدينة الكرك إن هناك مؤشرات على أن متشددين إسلاميين ربما يكونون وراء الهجوم، لافتاً إلى هذه المجموعة كانت تخطط لعمليات محددة داخل الأردن.

وأظهرت لقطات مصورة بثت على وسائل التواصل الاجتماعي عددا من رجال الأمن يصطحبون مجموعة من السائحين الآسيويين صوب المدخل الرئيسي للقلعة وسط سماع دوي إطلاق الرصاص، حيث تعتبر القلعة أحد معالم الجذب السياحي الشهيرة في الأردن.

وقال رئيس الوزراء هاني الملقي للبرلمان إن عددا من رجال الأمن قتلوا وإن قوات الأمن تحاصر القلعة. وأكدت الحكومة الكندية مقتل واحدة من مواطنيها.

وقالت الشرطة وشهود إن المسلحين أطلقوا النار على رجال الأمن الذين يقومون بدورية في المدينة قبل دخول القلعة الموجودة على قمة أحد التلال. واستخدم المسلحون أحد أبراج القلعة لإطلاق النار على مركز شرطة قريب، مشيرة إلى أن المسلحين قدموا من بلدة القطرانة الصحراوية -التي تقع على بعد 30 كيلومترا شمال شرقي مدينة الكرك- وهي منطقة صحراوية تشتهر بالتهريب ويقيم بها كثير من السكان العشائريين المدججين بالسلاح.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...