الرئيسية / آخر الأخبار / شرطة “سنية روسية” في حلب رسالة بوتين إلى الميليشيات الإيرانية والمعارضة

شرطة “سنية روسية” في حلب رسالة بوتين إلى الميليشيات الإيرانية والمعارضة

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة حاسمة للميليشيات الإيرانية في حلب، عبر نشره كتيبة من الشرطة العسكرية من المقاتلين الشيشان، وهم من المسلمين “السنة” الروس.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو نشر كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية في مدينة حلب بعد انتهاء عملية إجلاء المسلحين والمدنيين من أحيائها الشرقية، معتبرا أن المناطق التي أخلتها المعارضة المسلحة بحاجة لضبط الأمن.

ويأتي قرار نشر الشرطة العسكرية الروسية في في حلب بعد أيام من الإعلان عن أن كتيبتين من القوات الخاصة العاملة في جمهورية الشيشان توجهتا قبل أسبوعين إلى سوريا، وقالت مصادر صحفية إن المقاتلين الشيشان ويقدر عددهم بنحو 1600 عنصر سيعملون شرطة عسكرية في سوريا.
وتتمتع هذه القوات بخبرة عسكرية فائقة، حيث خاضت تجارب عسكرية في حرب الشيشان، كما أن لها خبرة في مكافحة الإرهاب، ويعتبر ارسالها بمثابة رسالة تطمين إلى سكان حلب للتقليل من نفوذ المليشيات الشيعية فيها، وتحذير للميليشيات.

ويهدف بوتين إلى تكرار تجربة الشيشان في سوريا، واستخلاص قوة من الفصائل المعارضة لتعمل على حفظ الأمن في مناطق التابعة لها، كما حدث القوات الشيشانية التي حاربت ضد روسيا نفسها، ثم تم تطويعها لتقف إلى جانبها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...