الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل المعارضة تطالب مجلس الأمن بعدم تبني اتفاق وقف اطلاق النار

فصائل المعارضة تطالب مجلس الأمن بعدم تبني اتفاق وقف اطلاق النار

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

طالبت فصائل المعارضة التي وقعت على اتفاق وقف اطلاق النار مع روسيا، مجلس الأمن بالتمهل في تبني الاتفاق ريثما تلتزم موسكو بتعهداتها وتحقق التزامها بضبط النظام وحلفائه.

وأكدت الفصائل في بيان لها، أنها التزمت بوقف اطلاق النار رغم الانتهاكات المتكررة والتي كان أكثرها “وقاحة” محاولات قوات النظام “حزب الله” في اقتحام وادي بردى، مشددين على أن استمرار النظام في خروقاته وقصفه ومحاولات اقتحامه للمناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل يجعل من الاتفاق لاغياً.

وحذر البيان المجتمع الدولي من مجزرة يحضر لها النظام و”حزب الله” في وادي بردى، مما سينهي الاتفاق فورا، داعين الطرف الروسي الذي وقع على الاتفاق كضامن وحلفائه أن يتحمل مسؤولياته، مؤكدين على رفضهم وجود أي استثناء داخل اتفاق الهدنة، معتبرين أن وجود استثناءات اخلال بما تم الاتفاق عليه.

وفي ذات الوقت، أعربت الفصائل عن التزامها بوقف اطلاق النار وفق هدنة شاملة لا تستثني أي منطقة أو أي فصيل يتواجد ضمن مناطق المعارضة، مؤكدين على أنهم ملتزمين بما تم التوقيع عليه من قبلهم،أما ما لم يتم التوقيع عليه فهم غير معنيين به مطلقاً، في اشارة منهم إلى الاختلاف في الوثائق التي وقع عليها نظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تحدد مجموعة أهداف إيرانية في العراق تمهيدا لقصفها

وكالات _ مدار اليوم كشفت تقارير صحفية كويتية، اليوم السبت، عن معلومات ...