الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الأمريكي يسمح لجنوده بإطلاق اللحية والحجاب

الجيش الأمريكي يسمح لجنوده بإطلاق اللحية والحجاب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أجرت قيادة القوات البرية الأمريكية تعديلاً على نظامها الداخلي، يمنح قادة الألوية صلاحية السماح بإطالة اللحية وارتداء الحجاب للجنود والمجندات الراغبين بذلك امتثالاً لمعتقداتهم الدينية.

وأرسل إريك فانينغ أمين عام قيادة القوات الأمريكية إلى الكونغرس في وقت سابق، وتعديلات على النظام الداخلي ينص على منح قادة الألوية صلاحية البت في قرار السماح من عدمه، بعد أن كان هذا القرار عائد إلى الأمانة العامة لقيادة القوات البرية، حيث يكلف قائد اللواء بتلبية مطالب جنوده في هذا الخصوص، إلا في حال قناعته بعدم صدق نوايا وإيمان الجندي أو عندما يرى بأن ارتداء الحجاب أو إطلاق اللحية سيولد نوعاً من الخطر الملموس داخل لوائه.

ويأتي التعديل بناء على طلب تقدم به جنود من أصول هندية يتبعون الديانة السيخية ويعملون داخل القوات الأمريكية، منذ عدة سنوات، كما سيشمل المسلمين واليهود الذين يعملون في القوات البرية الأمريكية، وذلك بعد أن رفع  4 جنود من أصول هندية دعوى قضائية ضد قيادة القوات البرية العام الماضي، بداعي أن القيادة تمنعهم من أداء واجباتهم الدينية، وأقرت المحكمة المعنية في أبريل الماضي بأحقية الجنود.

ويتضمن التعديل الجديد، تحديد معايير تصفيف الشعر للنساء، حيث سيتاح للمجندات إمكانية تصفيف شعرهن وتسريحه بشكل متموج ومجدول أو جدائل الراستا، بشرط عدم إطالة الشعر إلى حد زائد.

والجدير بالذكر أن شرطة نيويورك أعلنت الأسبوع الفائت أنها ستسمح لأفرادها المنتسبين للديانة السيخية بارتداء الحجاب وإطلاق اللحية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...