الرئيسية / آخر الأخبار / قريبا “الأميرال كوزنيستوف” الروسية تغادر المتوسط

قريبا “الأميرال كوزنيستوف” الروسية تغادر المتوسط

الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

علن الجيش الروسي اليوم الجمعة أنه بدأ في خفض قواته في سورية، ومن المقرر أن يسحب قريباً حاملة الطائرات الوحيدة من البحر الأبيض المتوسط.
وقال قائد الجيش فاليري غيراسيموف “عملاً بقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، بدأت وزارة الدفاع الروسية خفض قواتنا العسكرية المنتشرة في سوريا”، مشيراً إلى أن هذا التخفيض سيبدأ مع سحب أسطول حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيستوف”.

وأوضح غيراسيموف أن عملية خفض القوات ستبدأ بسحب مجموعة حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيستوف”، فيما قال قائد القوات الروسية في سوريا أندري كارتوبالوف أنه “تم تحقيق الأهداف التي حددت للمجموعة البحرية خلال مهمتها».

ويذكر أن القوات الروسية كانت قد استقدمت مؤخراً عدد من خوات النخبة الخاصة، والتي ينتمي أغلب أعضائها إلى الروس الشيشان، وهم من “المسلمين السنة”، وتم نشرهم في حلب بعد خروج قوات امعارضة، وحسب توصيف القيادات الروسية أن قاعدة حميميم عمدت لهذه القوات مسؤولية حفظ الأمن في المدينة.

ورأى مراقبون أن روسيا تحاول لجم الميليشيات الإيرانية التي تنتمي لـ”الطائفة الشيعية” من القيام بأي انتهاكات انسانية على غرار ما فعلت في القلمون وحمص وسواها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...