الرئيسية / آخر الأخبار / الكلاب السورية النازحة بفعل الحرب تقتل في الأردن

الكلاب السورية النازحة بفعل الحرب تقتل في الأردن

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

لم تنجُ الكلاب النازحة من جحيم الحرب والجوع في سوريا، بالرغممن أنها قطعت الحدود السورية – الأردنية، حيث اقدمت بلدية مادبا في الأردن  على قتل 800 كلب من الكلاب الضالة خلال 8 شهور الماضية، بمعدل 100 كلب كل شهر.

وقال رئيس بلدية مادبا مصطفى المعايعة، إن البلدية أعدمت 800 كلب من الكلاب الضالة، التي جاءت من سوريا على حد تعبيره، مشيرا الى استخدامهم سم خاص في قتل الكلاب اذ يبلغ سعر الكيلو 75 دينار، مشيراً إلى أن هذه الكلاب تسببت بأيذاء المجتمع المحلي في المدينة والاطفال اذ تمنعهم من الوصول الى مدارسهم.

وشدد المعايعة على استمرار البلدية بمكافحة الكلاب الضالة، التي باتت تؤرق اهالي المحافظة، مشيرا الى تجميع الكلاب النافقة ونقلها الى ‘المحرقة’ وطمرها في مكب النفايات، فيما استهجن نشطاء طريقة قتل الكلاب.

وعبرت الناشطة الأردنية لارا العبدللات عن استيائها، على طريقة تعامل البلدية في مكافحة الكلاب الضالة، مشيرة الى ان هذه الكلاب تعود لسلالة ‘الكلب الكنعاني”، مشددة على أن حيوانات الشارع تمتلك أرواحا تستدعي الحماية، وغياب التشريعات القانونية هو ما يدفع إلى حالات الاعتداء على هذه الحيوانات.

وحذرت من أن ترك الكلاب النافقة في الشوارع حتى جمعها، يسبب بامراض عديدة قد تنتشر في المحافظة،مبينا ان هناك طرق عديدة اخرى لمكافحة الكلاب الضالة بعيدة عن القتل واستخدام السموم .

وعلق ناشط أخر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ‘ان ما حدث يعتبر جريمة وتحتاج الى وقفة عاجلة فهذه الحيوانات البريئة هي من مسؤولية الحكومة، وإذا كانت بيوت ومزارع الأردنيين لاتتسع لكلاب للحراسة أو التبني، فعلى الحكومة أما تطعيم هذه الكلاب كما في معظم الدول المتحضرة حتى تصبح غير مؤذية/ أو جمعها وتصديرها لعشرات الدول التي سترحب بهذه الحيوانات الأليفة، قتل الحيوانات دون سبب وجيه جريمة يحاسب عليها القانون وجهل وغباء ودموية من القاتل’.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمين الغربي يستثمر القضية السورية في معركته الإنتخابية

وكالات – مدار اليوم يستمر اليمن الغربي في استثمار القضية السورية لصالح ...