الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا: نفذنا أكثر من 71 ألف ضربة جوية في سوريا

روسيا: نفذنا أكثر من 71 ألف ضربة جوية في سوريا

الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

كشف رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، أن روسيا نفذت خلال العام المنصرم أكثر من 71 ألف ضربة، تم توجيهها خلال أكثر من 19 ألف طلعة قتالية للطائرات الروسية في سوريا.

وقال غيراسيموف، خلال عرضه حصيلة عمليات بلاده في سوريا خلال العام المنصرم، إن عدد الضربات الروسية تجاوز في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، 71 ألف ضربة، تم توجيهها خلال أكثر من 19 ألف طلعة قتالية للطائرات الروسية، مقابل 6.5 آلف ضربة  وجهها التحالف الدولي بقيادة واشنطن إلى مواقع الإرهابيين.

واتهم غيراسيموف، التحالف الدولي بأنه لم يحقق أي نتائج ملموسة خلال عملياته ضد “داعش” المستمرة منذ عامين ونصف، فيما سمحت عمليات القوات الروسية بتحقيق نقلة نوعية في محاربة الإرهاب في سوريا حسب قوله.

وأشار الجنرال الروسي، إلى أن العملية الروسية استهدفت ريفي حماة وحمص وجبال اللاذقية، وقال إنه “تم تطهيرها من الإرهابيين”، وادعى أن “عملية تحرير ريف دمشق توشك على الانتهاء، كما تم فتح الطريق الرئيسي الذي يربط دمشق بشمال البلاد. وتم أيضاً تحرير حلب والقريتين”، ووصف العمليات الروسية بأنها قامت “بتحرير أكثر من 12 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية بما في ذلك 499 مدينة وبلدة”.

ويقول الناشطون السوريون، بأن القوات الروسية لم تحرر المدن والبلدات السورية إلى من أهلها، حيث ساهمت في تهجير سكان جنوب دمشق وداريا وقدسيا والهامة من بيوتهم إلى الشمال السوري، كنما هجرت أكثر من 100 ألف مدني من الأحياء الشرقية في مدينة حلب بعد أن ذاقوا كافة أنواع القصف والحصار والتجويع، فيما بقيت مناطق سيطرة تنظيم “داعش” بعيدة عن النيران الروسية، واقتصرت الحرب ضد التنظيم على بعض كتائب الثوار ساندتهم فيما بعد تركيا عبر عملية “درع الفرات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

10 قتلى لقوات الأسد وتدمير دبابة في عين الفيجة

ريف دمشق _ مدار اليوم تمكن الثوار في بلدة عين الفيجة بوادي ...