الرئيسية / آخر الأخبار / أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين في نظام الأسد اثر تقرير أممي

أمريكا تفرض عقوبات على مسؤولين في نظام الأسد اثر تقرير أممي

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، للمرة الأولى عقوبات على 18 مسؤولاً كبيراً في نظام الأسد، في إطار قضية استخدام أسلحة كيماوية من قبل قوات نظام بشار الأسد، حيث تشمل اللائحة التي أعدتها الوزارة ضباطاً رفيعي المستوى وكذلك مسؤولين من مركز للأبحاث.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن “العقوبات مرتبطة بنتائج للأمم المتحدة عن استخدام النظام غاز الكلور سلاحا ضد المدنيين”، مشيرة إلى أنها فرضت عقوبات على أسلحة القوات الجوية والدفاع الجوي والجيش والبحرية والحرس الجمهوري، وكذلك على المؤسسات الصناعة التقنية و18 مسؤولا كبيرا على صلة ببرنامج أسلحة الدمار الشامل.

وأوضح آدم زوبن المكلف بمكافحة تمويل الإرهاب في وزارة الخزانة الأميركية إن “استخدام أسلحة كيمياوية من قبل النظام ضد شعبه هو عمل شنيع ينتهك الممارسة المتبعة منذ فترة طويلة في العالم بأسره بعدم صنع أو استخدام أسلحة كيمياوية”.

وقد اعتمدت السلطات الأميركية على تقرير للأمم المتحدة يعود إلى أكتوبر 2016، أشار إلى أن قوات النظام مسؤولة عن 3 هجمات على الأقل بالكلور في 2014 و2015 في مدن تل منس وقميناس وسرمين في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.
وتشمل تلك العقوبات “أسلحة القوات الجوية والدفاع الجوي والجيش والبحرية والحرس الجمهوري في سوريا وكذلك مؤسسة الصناعات التقنية”. وتهدف إلى تجميد أي أصول قد تكون لتلك الجهات والأشخاص في الولايات المتحدة، وتمنع المواطنين الأميركيين من الدخول في تعاملات تجارية معهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...