الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تكشف موقفها من “حزب الله” وهجوم وادي بردى

روسيا تكشف موقفها من “حزب الله” وهجوم وادي بردى

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت تقارير صحيفة أن روسيا لا تؤيد المطلب التركي بخروج “حزب الله” من سوريا، حيث قال مسؤول في وزارة الخارجية الروسية لمعارضين سوريين، أنه “ثمة مجموعات موجودة في سورية بشكل غير شرعي ومن دون طلب من الحكومة، فكيف يمكن أن نطلب من أطراف دعتها الحكومة أن تغادر؟”.

وأفادت صحيفة “الحياة”، أن مسؤولين روساً اجتمعوا في أنقرة أمس مع قادة وممثلي فصائل مسلحة إضافة إلى مسؤولين في الحكومة المؤقتة، وقياديين سياسيين بينهم نصر الحريري، بالتزامن مع محادثات أجراها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في موسكو، مع ضباط منشقين بينهم العميد مصطفى الشيخ.

ويذكر أن تركيا طالبت بخروج كافة الميليشيات الأجنبية من سوريا بما فيها “حزب الله”، إثر توقيع اتفاق وقف اطلاق نار بين الفصائل العسكرية المعارضة وروسيا، واستمرار “حزب الله” بانتهاك هذا الاتفاق دون أن يصدر أي إدانة روسية للهجمات التي يشنها على ريف دمشق.

وفي هذا السياق، أوضحت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، حقيقة تغيير موقف موسكو حيال الوضع في ريف دمشق، خصوصاً منطقة وادي بردى التي كانت مشمولة في اتفاق وقف النار، وقالت إن “الاتفاق لا يتحدث عن مناطق جغرافية بل عن فصائل مسلحة انضمت إليه ويشملها وقف النار، أما الفصائل التي لا تعلن انضمامها فهي ليست مشمولة والمعارك معها متواصلة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل الإعلامية حلا بركات ووالدتها في اسطنبول

إسطنبول _ مدار اليوم قُتلت الإعلامية السورية حلا بركات، ووالدتها الأديبة والمعارضة ...