الرئيسية / آخر الأخبار / السعودية تطالب بانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا

السعودية تطالب بانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

طالب السفير السعودي في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، في كلمته باسم السعودية،خلال جلسة حول الوضع في الشرق الأوسط،  بانسحاب “كل القوات الأجنبية من سورية بمن فيها المقاتلون الإرهابيون الأجانب”.

وشدد المعلمي على أن “الوقت حان ليصدر مجلس الأمن قراراً يقضي بانسحاب كل القوات الأجنبية من سورية بمن فيها المقاتلون الإرهابيون الأجانب وقوات “حزب الله” الإرهابي والميليشيات الطائفية وقوات الحرس الثوري الإيراني وجميع القوات النظامية الأجنبية، وإفساح المجال أمام الشعب السوري ليقرر مصيره السياسي وفق إرادته الحرة المستقلة”.

وأكد “حرص المملكة على الاستمرار في المشاركة في كل الجهود الدولية الرامية الى إحلال السلام والاستقرار في سوريا”، ورحب بقرار مجلس الأمن ٢٣٣٦ الصادر آخر العام الماضي “الذي أكد ضرورة العمل لتحقيق انتقال سياسي حقيقي سلمي في سورية وفقاً لبيان جنيف وقرارات مجلس الأمن”.

كما أكد أهمية قرار الجمعية العامة ٢٠٣ الصادر الشهر الماضي في شأن حالة حقوق الإنسان في سوريا، والقرار في شأن ضرورة “إنشاء آلية تهدف الى جمع الأدلة والقرائن وتوثيق المعلومات التي يمكن الإفادة منها في محاسبة المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.

ودعا إلى “الإسراع في تنفيذ هذين القرارين وجميع القرارات الدولية الصادرة في الشأن السوري، وخصوصاً ما يتعلق بفتح الطرق أمام وصول المساعدات الإنسانية الى محتاجيها دون قيد أو شرط، وإنهاء سياسة الحصار والتجويع التي تمارسها السلطات السورية تجاه شعبها”.

وركز على أن المملكة “تؤمن بأن الشعب السوري لن يتوقف عن النضال في سبيل الحرية والكرامة، وأن جور النظام ودعم حلفائه في روسيا وإيران وحزب الله الإرهابي، وغيره من الميليشيات الطائفية لن يزيدا الشعب السوري إلا عزماً وتصميماً”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...