الرئيسية / آخر الأخبار / بينهم نساء وأطفال.. نظام الأسد يعتقل 25 مدنياً من داريا

بينهم نساء وأطفال.. نظام الأسد يعتقل 25 مدنياً من داريا

Civilians carry their belongings while walking near a damaged building in Daraya to be evacuated, after reports of an agreement between rebels and Syria's army to evacuate civilians and rebel fighters from Moadamiya, in Damascus, Syria September 2, 2016. REUTERS/Omar Sanadiki TPX IMAGES OF THE DAY
الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

قالت الشبكة الشورية لحقوق الإنسان في تقرير لها، إن قوات الأسد اعتقلت 25 مدني بينهم نساء وأطفال من أهالي داريا رغم “التسوية “التي أبرمت في آب من العام الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن قوات الأسد اعتقلت بين 1 – 15/ كانون الأول الماضي، 25 شخصاً بينهم طفلان و16 سيدة من أهالي مدينة داريا معظمهم من عائلات العبار والحجازي وخشفة ونجار.

وأضافت الشبكة أن قوات الأسد قامت، باعتقال ما لا يقل عن 9 عائلات ممن اختاروا الذهاب إلى منطقة حرجلة في اليوم الأول من عملية الإجلاء من المدينة.

وأشارت الشبكة أن معظم  المعتقلين كانوا قد أجروا “تسوية” أمنية بعد خروجهم من المدينة، وقد جرت الاعتقالات على حواجز الأسد القريبة من  دمشق، وتركزت في مناطق صحنايا والقطيفة.

يذكر أن قوات الأسد عقدت “تسوية” مع الثوار بالمدينة، خرج بموجبها ثوار المدينة نحو إدلب، بينما يخرج المدنيون نحو مراكز إيواء تابعة لنظام الأسد في منطقة حرجلة، الخاضعة لسيطرته، ثم تسوية أوضاع المطلوب لديه، مقابل إفراج الأخير عن 30 معتقلًا، ما بين سيدة وطفل من مراكز الاحتجاز، والكشف عن مصير بقية معتقلي المدينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد يستغل الملف الإنساني ويلغي التأشيرات الخاصة للمسؤولين والدبلوماسيين الأوروبيين

وكالات – مدار اليوم كشفت مصادر دبلوماسية، عن أن بشار الأسد ألغى ...