الرئيسية / آخر الأخبار / لعنة ماري أنطوانيت تلاحق إيفانكا ترامب

لعنة ماري أنطوانيت تلاحق إيفانكا ترامب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

لاحقت لعنة ماري أنطوانيت التي تعتبر مثلا عن تغطرس الطبقة الحاكمة، وانفصالها عن حياة الناس ومعاناتهم وهمومهم، ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، التي نالت شهرة واسعة منذ ترشح والدها للرئاسة الأمريكية.

وأثارت الابنة الأولى إيفانكا ترامب موجة من الانتقادات على تويتر بنشرها صورة تجمعها مع زوجها، وهي ترتدي ثوباً فضياً من الجاكار ومن تصميم كارولينا هيريرا، ويبلغ ثمنه 4990 دولارا، مما أثار سخرية مستخدمي تويتر من مظهرها، خاصة وأنهم اعتبروا نشر الصور غير مناسبة للوقت الذي يحتشد فيه المحتجون لإدانة قرار الحظر الذي فرضه ترامب على المسلمين.

وقد توجه الثنائي، إيفانكا ترامب وغارد كوشنر، إلى حفل عشاء في نادي ألفالفا السنوي ليلة السبت 28 يناير/كانون الثاني، مما أثار عاصفة من الاستنكار، حيث أشار المنتقدون إلى أولئك المتأثرين بالقرار التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

وكتبت كيلي أكسفورد، تعليقا على صورة ايفانكا “دعهم يتناولون البسكويت”، وهو اقتباس غالبا ما يُعزى إلى ماري أنطوانيت في الوقت الذي عانى خلاله الفرنسيون من الجوع في أثناء الثورة الفرنسية الكبرى، في حين غرد كريستوفر إيلارز “يا له من أمر جيد، العالم يحترق والأسر تتمزق وأنت ترتدين رقائق القصدير، إنه لأمر رائع”.

كما كتب مستخدم آخر: “إن التفاخر بمظاهر الثروة الفاحشة يمثل انعزلا تاما عن الواقع”، وقام أحد المنتقدين بنشر صورة لفتاة لاجئة عبرت بحر إيجة من تركيا إلى اليونان وهي ملتفة بغطاء الطوارئ المصنوع من القصدير، وكتب قائلا: “إنها ترتديه بشكل أفضل”.

ويذكر أن ترامب وقع أمرا تنفيذيا يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني، يحظر دخول أي مواطن من العراق وسوريا وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن، إلى الولايات المتحدة مدة 90 يوما، وتسببت هذه الخطوة التي شملت أيضا المقيمين بشكل قانوني والحاصلين على تأشيرات الدخول من تلك البلدان السبعة، في إثارة موجة من الغضب العارم على الرغم من فوز الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية بمعركة قانونية مؤقتة تمنع ترحيل المعتقلين، وتجمع آلاف المتظاهرين في مطارات الولايات المتحدة في الوقت الذي توجهت فيه إيفانكا وكوشنر لحضور الحدث الرسمي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...