الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الوطني الكردي إلى واشنطن لبحث تنفيذ المناطق الآمنة

المجلس الوطني الكردي إلى واشنطن لبحث تنفيذ المناطق الآمنة

المجلس الوطني الكردي في سوريا ـ أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أكد القيادي في “الحزب الديمقراطي” الكردي السوري، كاوه عزيزي، أن وفداً من المجلس الوطني الكردي السوري سيزور واشنطن، لبحث إطار التنفيذي لإقامة مناطق آمنة بسورية، وإمكانية أن يكوت لـ”البشمركة السورية” التي تتلقى تدريبات في كردستان العراق دورا في تنفيذها.

وأوضح عزيزي، أن “الولايات المتحدة تتكفل حالياً بتدريب 10 آلاف مقاتل من قوات بشمركة غرب كردستان “روز”، الذين سيتم إدخالهم إلى سوريا بهدف إدارة المنطقة الآمنة المزمع إقامتها”، ورأى القيادي الكردي أن “إقامة منطقة آمنة ستؤدي إلى إضعاف نظام الأسد، وهي في مصلحة الكرد، شرط أن تشمل كل المناطق الكردية.

من جانبه، قال عضو قيادة المجلس الوطني الكردي السوري، سعيد عمر “من المقرر أن يتوجه وفد من المجلس، خلال شهر شباط/فبراير، إلى الولايات المتحدة الأميركية، بدعوة للقاء عدد من المسؤولين في الإدارة الأميركية الجديدة، لبحث عدة مواضيع، بينها انتقال مقاتلي قوة “روز” إلى المناطق الكردية بسوريا”.
وأوضح في تصريح صحافي بأربيل اليوم الأربعاء أنّ “الوفد سيضم ثلاثة من قادة المجلس، بينهم رئيسه إبراهيم برو، وكلاً من كامران حاجو وهفال سيامند”.

وفي هذا السياق،قال الرئيس السابق للمجلس الوطني المعارض عبد الباسط سيدا، إن تعاطي الإدارة الأميركية الجديدة مع الملف السوري، سيشهد “تغييرات متوقعة مقبلة في هذا الملف خلال فترة الرئيس الجديد ترامب، أستطيع القول إن الولايات المتحدة ستزيد من عدد قواتها على الأرض في سوريا لمواجهة تنظيم “داعش”. ومن الجانب الاستراتيجي واشنطن تعمل وتنسق مع رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، كما أن قوات البشمركة غرب كردستان ستدخل الأراضي السورية كي تسهم في موضوع إنشاء المنطقة الآمنة المزمع إقامتها بشمال سوريا”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...