الرئيسية / آخر الأخبار / مدارس ادلب تحت القصف الروسي مجدداً

مدارس ادلب تحت القصف الروسي مجدداً

الرابط المختصر:

مدار اليوم – محمد صبيح

جدد الطيران الروسي، استهدافه بالصواريخ للمدارس في ريف ادلب الجنوبي، واستهدف  مدارس بلدة معرة حرمة في ريف ادلب الجنوبي، بالصواريخ الارتجاجية والفراغية، مما أدى لخروج 3 مدارس عن الخدمة.

وقال مصطفى حاج علي مدير الاعلام، في تربية ادلب الحرة، لـ “مدار اليوم”، ان الطيران الروسي مساء أمس الإثنين استهداف تجمع مدارس في معرة حرمة بريف ادلب الجنوبي، بشكل مباشر وتسبب بخروجها عن الخدمة.

وأضاف حاج علي، القصف الروسي على ثانوية معرتحرمة تسبب بخروجها عن الخدمة بشكل كامل، كما أدى القصف على مدرسة أحمد ياسين، وثانوية الإناث، الريفية، بخروج المباني الإدارية عن الخدمة، اضافةً لاضرار كبيرة في الأبواب والنوافذ والجدران .

من جانبه، قال حسن محمد الحسين رئيس رقابة كفرنبل لـ “مدار اليوم”، ان استهداف الطيران الروسي للمدارس بشكل مباشر أوقف الدوام في كامل مدارس بلدة معرة حرمة اليوم، بسبب خوف الأهالي والطلاب، ولفت إلى أن نقابة كفرنبل ستعمل مع الأهالي في بلدة معرتحرمة على تأمين مكان بديل لاكمال الطلاب عمليتهم التعليمية.

يذكر أنها، ليست المرة الأولى التي يتم استهداف الطيران الروسي للمدارس، فقد سبقها منذ عدة شهور استهدافه لتجمع مدارس بلدة حاس وتسبب حينها بمقتل العشرات بينهم طلاب ومدرسين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...