الرئيسية / أخبار / بتكليف من رئاسة الائتلاف وفد ثلاثي في موسكو

بتكليف من رئاسة الائتلاف وفد ثلاثي في موسكو

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قام وفد من الإئتلاف الوطني المعارض بزيارة مفاجئة إلى موسكو أمس الخميس، والتقى بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ومسؤولي الملف السوري في الخارجية الروسية.

وضم الوفد نائب رئيس الإئتلاف عبد الأحد اصطيفو، وعضوي الهيئة السياسية هادي البحرة وبدر جاموس، وأكدت مصادر مطلعة لـ”مدار اليوم” أن هذه الزيارة جاءت بتكليف رسمي من رئيس الإئتلاف أنس العبدة.

وقالت المصادر، إن أحد أعضاء الوفد أكد أن هذه الزيارة تأتي في سياق استقراء الموقف الروسي الرسمي، وتوجهاته فيما يخص مؤتمري الأستانة وجنيف، مشدداً على أن الروس هم اللاعب الأساسي في الملف السوري.

وتتزامن زيارة الوفد إلى موسكو مع وصول رئيس الائتلاف انس العبدة إلى الرياض، للمشاركة في اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات اليوم الجمعة، من أجل بحث تشكيل الوفد المفاوض الى مؤتمر جنيف المزمع عقده في 20 شباط/فبراير الجاري.

يذكر أن الهيئة السياسية في الإئتلاف كانت قد توصلت في إجتماعها الأخير، إلى المطالبة بالمثالثة في تشكيل وفد جنيف بين الإئتلاف والهيئة العليا للمفاوضات وممثلي تشكيلات المعارضة المسلحة، بالإضافة إلى المثالثة في اللجنة الاستشارية واللجنة التقنية. أي أن يشارك كل طرف بـ15 عضواً، بمعدل خمسة أعضاء في وفد جنيف، وخمسة لكل من الجنتين التقنية والاستشارية.

والجدير بالذكر، أن الائتلاف الوطني المعارض سبق ورفض الذهاب إلى موسكو في وقت سابق، خوفا من أن تفرض موسكو وجود منصات أخرى إلى جانب الهيئة العليا للمفاوضات والائتلاف وممثلي تشكيلات المعارضة المسلحة في الوفد التفاوضي بجنيف، كما قالت مصادر في الائتلاف، إلا أن التجاذبات السياسية داخل الهيئة العليا للمفاوضات، وتردي أوضاع الإئتلاف بعد سلسلة من الإستقالات، التي شملت شخصيات وكتل وازنة في الائتلاف، دفعته إلى طرق الباب الروسي مجدداً للحفاظ على وجوده ضمن الوفد التفاوضي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...