الرئيسية / آخر الأخبار / تحالف عربي أمريكي ضد ايران وسليماني يهرع إلى موسكو

تحالف عربي أمريكي ضد ايران وسليماني يهرع إلى موسكو

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجري مع حلفائها من الدول العربية مباحثات لتشكيل تحالف عسكري معاد لإيران.

وأفادت عدة مصادر في حكومات دول عربية شرق أوسطية، أن التحالف يمكن أن يضم بلدانا كالسعودية والإمارات ومصر والأردن، ويمكن أن تلتحق به دول عربية أخرى، وسيكون التحالف مشابها لحلف الناتو من حيث مبدأ الدفاع المشترك، أي أن الهجوم على أحد أعضائه سيعتبر هجوما على الحلف ككل. وحسب الصحيفة تجري حاليا صياغة تفاصيل كيفية عمل التحالف.

وبالتزامن مع هذه الأنباء، هرع الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس إلى موسكو، على الرغم من أنه موضوع على قائمة الشخصيات المحظورة من السفر بفعل عقوبات مجلس الأمن، من أجل “التعبير عن انزعاجه من العلاقات الروسية مع السعودية والدول العربية الأخرى، وبالدرجة الأولى بشأن صفقات الأسلحة وتعزيز الاتصالات الاقتصادية”،

ذوكرت قناة تلفزيون “Fox News ” الأربعاء 15 فبراير/شباط نقلا عن مصدر استخباراتي غربي عديدة أن “قائد فيلق القدس قاسم سليماني وصل إلى مطار فنوكوفو في ضواحي موسكو في 14 فبراير/شباط، على الرحلة WD084 لشركة Mahan Air، الساعة 12.13 بتوقيت موسكو، وينوي البقاء في روسيا عدة أيام لإجراء لقاءات”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا وسوريا…….. بريشة أسامة حجاج

أسامة حجاج