الرئيسية / آخر الأخبار / مديرية “صحة ادلب” تُتلف مستحضر دوائي مجرثم

مديرية “صحة ادلب” تُتلف مستحضر دوائي مجرثم

الرابط المختصر:
مدار اليوم – محمد صبيح
 
اكدت مديرية الصحة الحرة في ادلب يوم امس، اتلافها مستحضر دوائي مجرثم، كانت قد قامت باستلامه بالتعاون مع إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في ريف إدلب الشمالي.
 
وقال الدكتور مصطفى السيد دغيم، رئيس وحدة الرقابة الصيدلانية، إنه قد تم بالتعاون مع إدارة معبر باب الهوى، استلام المستحضر الدوائي “دازول” شراب”، واضاف “عند تحليل المستحضر لدى دائرة الرقابة الدوائية، تبين أنه مخالف للمواصفات الدستورية العالمية، حيث يوجد تلوث جرثومي في هذا المستحضر، وبناءً على ذلك تقرر إتلاف هذا المستحضر”.
 
يذكر ان دائرة الرقابة الدوائية في مديرية صحة إدلب، أصدرت تعميماًخلال الشهر الفائت يقضي“بمنع التداول والسحب الفوري والإتلاف للمستحضر الدوائي ML_HYDROCHLORIDE ” وعدم التعامل به في جميع منافذ تداول الدواء، معتبرةً أن المستحضر المذكور مجهول بالنسبة لديها وغير مرخص وذلك اعتماداً على الفحوصات الصيدلانية التي بينت أن المستحضر غير مطابق للمواصفات الدستورية بسبب عدم التصريح عن اسم المادة الفعالة وبلد التصنيع والشركة المصنعة بالإضافة لعدم إرفاقه بنشرة داخلية.
 
ومنعت الرقابة الدوائية، التداول والسحب الفوري والاتلاف للمستحضر المذكور والتعامل به في جميع منافذ الدواء تحت طائلة الصحية والمسائلة القانونية، اضافةً لإتلاف الأصناف المسحوبة بإشراف مديرية الصحة إدلب، وإحالة الموضوع للجهات التنفيذية في المناطق للمتابعة في الامر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...