الرئيسية / آخر الأخبار / شروط التقدم للمنحة التركية للسوريين الذي يبدأ غداً

شروط التقدم للمنحة التركية للسوريين الذي يبدأ غداً

الرابط المختصر:

مدار اليوم _ أمجد نور الدين

أعلنت هيئة المنح التركية اليوم الثلاثاء، عن افتتاح المنح الدراسية للمراحل الجامعية،لعام 2017، على أن يبدأ التسجيل غدًا الأربعاء 1 آذار، ويستمر مدة شهر كامل.

وقالت الهيئة في منشور لها على موقعها، إنه يشترط للمتقدم أن يكون حاملًا للهوية السورية، وأن يكون قد أنهى دراسته الثانوية، أو في عامه الأخير، في حال التقدم لبرنامج البكالوريوس،كما يجب أن يكون قد أنهى دراسة البكالوريوس للتقدّم لبرنامج الدراسات العليا ، وألا يكون ملتحقًا في أحد برامج المنح التركية حاليًا.

ويشترط، لمن يقدم على منحة البكالوريوس، أن لايزيد عمره عن 21، و عن 30 بالنسبة لمنحة الماجستير، وعن 35 بالنسية لمنحة الدكتوراه.

وبتوجب للتقديم على المنحة توفر كل من، شهادة الدبلوم، أو شهادة تخرج مؤقتة، جواز سفر، إقامة أو كيملك ينتهي بالرقم 99، وكشف للعلامات، مع ضرورة مراعاة تحميل الوثائق المطلوبة بتنسيق PDF أو JPEG.

وأضافت الهيئة، أنه سيتم رفض أي وثائق يتم تحميلها بغير التنسيقات المذكورة، على أن يتم اعتبار أي طلب يحوي معلومات خاطئة، أو غير كاملة، غير صالح مع الإشارة إلى أن التقديم الكتروني فقط.

ويقدم برنامج المنح للطلبة المقبولين خدمات متنوعة، كالتأمين الصحي، وتذاكر الطيران، والإقامة في سكن طلابي، ويتضمن رواتب شهرية.

موقع هيئة المنح التركية https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fwww.turkiyeburslari.gov.tr%2F&h=ATPZGKH3OWSt-IGgBV4_GhsRO5yAe-0xEPkavRmFF5aXohWqD5qfNoJkhHSvgAaNFH7uq2xeOd_1F6qlMjv6bkXtkfsZXe6wNJfjrL9rUE1_SDP2iqTAwBWr6kg8xbfc6gWpy20

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...