الرئيسية / آخر الأخبار / جنرال أميركي يدعو بلاده للتحرك ضد نظام الأسد

جنرال أميركي يدعو بلاده للتحرك ضد نظام الأسد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

دعا الجنرال الأميركي المتقاعد بول فاليلي، بلاده، إلى التحرك ضد نظام الأسد، مؤكداً أنه من المعيب غض الطرف عن جرائمه بحق شعبه.

وأضاف فاليلي، في كلمة له بمؤتمر فلداي الذي يناقش قضايا الشرق الاوسط بموسكو، أن أكثر من مليون سوري قتلوا، في سبيل حريتهم التي سلبها نظام الأسد، فضلاً عن أكثر من 500 آلاف معتقل سياسي، و9 مليون لاجىء في دول العالم.

وشدد فاليلي، على ضرورة الإسراع بإنهاء المأساة السورية، من خلال إنشاء مناطق آمنة، بهدف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وانتقد فاليلي، سياسات المجتمع الدولي، بالإنحياز لطرف دون آخر في الحرب السورية، داعياً روسيا إلى وقوف على مسافة واحدة من جميع التيارات السورية.

وأشار الجنرال المتقاعد، إلى أن هذا الإنحياز أدى لنمو ظاهرة التطرف لدى آلاف من “الشيعة” العرب، وانضمامهم لمجموعات طائفية، وذلك بأوامر إيرانية في سوريا ولبنان والعراق، حيث ارتكبت أفظع الجرائم في سوريا،وسكت المجتمع الدولي عنها.

وأسف الجنرال الأميركي، لأن تلك السياسات ولدت مجموعات من “السنة” ذات عقلية متطرفة في المقابل، مؤكداً أن محاسبة طرف على حساب طرف آخر، لن يحل القضية السورية، وإن القضاء على “داعش” لن يتم دون إنسحاب إيران و هذه المجموعات الطائفية.

ودعا الجنرال الأميركي في ختام كلمته، روسيا للعمل على إزاحة الأسد سلمياً، بما يفتح الطريق لمصالحة وطنية شاملة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...