الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل 9 من الكوادر الطبية في سوريا الشهر الماضي

مقتل 9 من الكوادر الطبية في سوريا الشهر الماضي

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الشهري، الانتهاكات بحق الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني والمنشآت العاملة فيها، من قبل الأطراف الفاعلة على الأرض بسوريا خلال  شهر شباط الماضي.

وقالت الشبكة في تقرير لها، إن 9 من الكوادر الطبية، والعاملين في الدفاع المدني قتلوا في شباط الماضي، منهم 7 على يدي قوات الأسد، و1 على يدي “الوحدات الكردية”، وواحد مجهولٌ مصدر مقلته.

وأضافت الشبكة، أن القتلى التسعة توزعوا، بين ممرض ومسعفين اثنين، و3 من كوادر الدفاع المدني قتلتهم قوات الأسد، ينما قتلت “الوحدات الكردية” صيدلانيًا، في حين قتل طبيب على يد مجهولين.

وأشار تقرير الشبكة، لوقوع 42 حادثة اعتداء على مراكز حيوية طبية ومراكز للدفاع المدني ولمنظمة “الهلال الأحمر”، 31 منها على يد قوات الاسد والتي استهدفت 13 مركزًا للدفاع المدني، و11 منشأة طبية، و ست سيارات إسعاف، ومركزًا لـ”الهلال الأحمر”، بينما وقع 6 اعتداءات على يدي القوات الروسية، و1 على يدي الفصائل المعارضة، و3 مجهولة المصدر.

وطالبت الشبكة  في ختام تقريرها مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يحصل في سوريا، ومنها استهداف الكوادر الطبية، وعناصر الدفاع المدني، موصيةً المنظمات العالمية بإرسال متطوعين للعمل في المناطق غير الخطرة، حيث يتوكلون بإسعاف المرضى، وخاصة بعد توثيق حالات وفاة كثيرة بسبب العجز في الكوادر الطبية.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...