الرئيسية / آخر الأخبار / ايران تستمر في تجاربها الصاروخية بالرغم من الانتقادات الأمريكية

ايران تستمر في تجاربها الصاروخية بالرغم من الانتقادات الأمريكية

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن قائد القوة الجوية الفضائية لحرس الثورة الإسلامية، العميد أمير عالي حاجي زادة، أمس الخميس إن الحرس الثوري أجرى خلال الأسبوع الجاري تجربة “ناجحة” لإطلاق الصاروخ “هرمز 2” في بحر عمان، مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه الذي كان في عرض البحر على بعد 250 كيلومترا.

وأوضح حاجي زادة، أن “هرمز2” هو “صاروخ بالستي بحري قادر على إصابة الأهداف المتحركة على سطح البحر، ويتمتع بدقة عالية، ويبلغ مداه نحو ثلاثمئة كيلومتر.

ويعدّ اختبار الصاروخ هو الأحدث في منافسة مستمرة طال أمدها بين إيران والولايات المتحدة على مضيق هرمز، الذي يمر من خلاله 40٪ من صادرات النفط في العالم، وتأتي هذه التجربة في غمرة التوتر بين طهران والإدارة الأميركية الجديدة.

واتهم مسؤول كبير في بحرية الحرس الثوري الولايات المتحدة بالسعي إلى إثارة “توترات” في الخليج بعد حوادث وقعت الأسبوع الماضي، وقال مهدي هاشمي إن “سفينة تابعة للبحرية الأميركية كانت تعبر مضيق هرمز غيرت مسارها الدولي لتقترب إلى مسافة 550 مترا عن سفن حراس الثورة في موقف غير مهني”.

بالمقابل أكد مصدر بوزارة الخارجية الروسية أمس الخميس، أن موسكو لا ترى أن الاختبار الجديد للصاروخ الذي أطلقته طهران انتهاك لتعهداتها الدولية، وقال “إن إيران لم ترتكب أي انتهاك في هذه الحالة، لأن هذا الإجراء لا تمنعه قرارات مجلس الأمن الدولي أو الإجراءات الخاصة بالملف النووي الإيراني”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جيش مغاوير الثورة”: التحالف الدولي يهمل طلباتنا بالسلاح لمحاربة الاسد

حمص – مدار اليوم   أكد “جيش مغاوير الثورة” التابع للجيش السوري ...