الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تدين التفجيرات بدمشق و”جبهة فتح الشام” تنفي علاقتها بتلك التفجيرات

المعارضة تدين التفجيرات بدمشق و”جبهة فتح الشام” تنفي علاقتها بتلك التفجيرات

الرابط المختصر:

ادلب – مدار اليوم

نفت “جبهة فتح الشام”، في بيان علاقتها بالتفجيرين اللذين استهدفا القصر العدلي القديم ومطعما في دمشق، أوقعا عشرات القتلى والجرحى، فيما أدانت تشكيلات المعارضة المسلحة تلك التفجيرات.

وقالت “هيئة تحرير الشام” في تعليق على حسابها على تطبيق تلغرام، إن الهيئة تنفي صلتها بتفجيرات دمشق، مؤكدة أن أهدافها منحصرة “في الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية للنظام”.

من جانبه، “جيش الإسلام” التفجيرات في العاصمة، واصفا اياها بـ”المصطنعة”، كما دانت “حركة أحرار الشام”، التفجيرات التي حصلت أمس الأربعاء في العاصمة دمشق، وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى.

واعتبرت الحركة في بيان لها أمس الأربعاء، أن التفجيرات التي تزامنت مع الذكرى السادسة للثورة السورية، تحمل بصمات نظام الأسد ، وليس أحداً غيره، مشيرة إلى أن نظام الأسد، يلجأ لاستهداف المدنيين في اللحظات الحرجة بأبشع الطرق، ويتهم معارضيه والثائرين عليه بهذه الجرائم، بهدف كسب الشرعية الدولية في حرب ما يسميه “الإرهاب”.

وأكد البيان الذي حمل توقيع المكتب السياسي للحركة، أن أمن المدنيين القاطنين في مناطق الأسد وسلامتهم ومستقبلهم هي أولوية لدى المعارضة المسلحة.

وقد خلف تفجير انتحاري الأربعاء استهدف القصر العدلي القديم في وسط دمشق، 32 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات بجروح. كما استهدف تفجير آخر بعد أقل من ساعتين مطعما في منطقة الربوة في غرب دمشق، ما تسبب في إصابة 25 شخصا على الأقل بجروح، ولم تعلن أي جهة حتى الآن المسؤولية عن التفجيرين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

وكالات – مدار اليوم قال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود ...