الرئيسية / آخر الأخبار / رئيسة وزراء بريطانية تدافع عن حرية النساء بارتداء الحجاب

رئيسة وزراء بريطانية تدافع عن حرية النساء بارتداء الحجاب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قرار المحكمة العليا بالاتحاد الأوروبي الذي يسمح للشركات بمنع العاملات فيها من ارتداء الحجاب، ودافعت عن حق النساء في اختيار ما يلبسنه.

وقالت ماي أمام البرلمان، إنه لا يحق للحكومة أن تحدد للنساء ما يلبسنه، مضيفة: “لدينا تقليد راسخ في هذا البلد الذي يحترم حرية التعبير، وهو حق جميع النساء في اختيار ما يلبسنه، ولا نعتزم سن قوانين فيما يتعلق بذلك”.

وأوضحت رئيسة الوزراء البريطانية أنه قد يكون ممكنا طلب رفع الحجاب، في حالات خاصة “مثل أمن الحدود أو ربما في المحاكم، والمؤسسات منفردة يمكنها وضع سياسات خاصة بها، لكن لا يحق للحكومة أن تحدد للنساء ما يلبسنه”.

وتأتي انتقادات ماي على خلفية قرار قضاء أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي منح الشركات الحق في حظر ارتداء الحجاب الإسلامي على العاملات لديها، وذلك بعد دعوى قدمتها امرأتان مسلمتان من فرنسا وبلجيكا بسبب فصلهما من عملهما لرفضهما خلع الحجاب.

وقالت المحكمة إن “منع الحجاب في إطار قانون داخلي لمؤسسة خاصة يمنع أي إبراز أو ارتداء أي رمز سياسي أو فلسفي أو ديني في مكان العمل، لا يشكل تمييزا مباشرا على أساس الدين أو العقيدة”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...