الرئيسية / آخر الأخبار / أسباب غياب دي مستورا عن افتتاح جنيف

أسباب غياب دي مستورا عن افتتاح جنيف

في ساعاتها الأولى الهدنة تخرق في 8 مناطق سورية
ستيفان دي مستورا
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشفت اليساندرا فيلوتشي المتحدثة باسم دي ميستورا، اليوم الثلاثاء، أن نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين رمزي، سينوب عن دي ميستورا خلال جلسة افتتاح مباحثات جنيف الخميس المقبل، لاستكمال المشاورات الدولية التي يقوم بها لدعم عملية جنيف.

وقالت فيلوتشي إن دي مستورا سيعود إلى جنيف الجمعة 24 آذار/مارس، لتبدأ بعد ذلك المفاوضات بشكل فعلي، لافتة إلى أن المبعوث الأممي قد أجرى مشاورات في الرياض وسيتوجه لاحقا إلى موسكو وأنقرة.

وذكرت فيلوتشي أن رمزي عز الدين رمزي سيبدأ فعاليات “جنيف 5” بعقد لقاءات ثنائية مع الوفود المشاركة. وأكدت أن جدول أعمال المفاوضات ما زال محددا ببنود القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، موضحة: “سيتم تركيز الاهتمام على مسائل الإدارة والمسائل الدستورية والانتخابات ومحاربة الإرهاب والأمن وإجراءات بناء الثقة”، وينوي المبعوث الأممي إشراك النساء السوريات اللواتي يعقد لقاءات معهن على هامش مفاوضات جنيف، في الحوار.

وسيقوم دي ميستورا بزيارة قصيرة إلى عمان أثناء المفاوضات ليبلغ الزعماء العرب الذين سيشاركون بالقمة العربية في الأردن بنتائج التفاوض، وفي النصف الأول من الشهر المقبل سيقدم دي ميستورا تقريرا حول نتائج المفاوضات لمجلس الأمن الدولي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...