الرئيسية / آخر الأخبار / الثوار يتقدمون مجدداً في معارك دمشق…والأسد يصعد في الغوطة

الثوار يتقدمون مجدداً في معارك دمشق…والأسد يصعد في الغوطة

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

أعلن “فيلق الرحمن” التابع للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، أن الفصائل المشاركة في عملية “يا عباد الله اثبتوا”  استعادت كافة النقاط التي خسرتها مؤخراً لصالح قوات الأسد، خلال معارك حي جوبر، شرقي العاصمة دمشق.

وقال قيادي بالفيلق، إن الفصائل انتزعت نقاط جديدة من قوات الأسد تمكنت من خلالها من السيطرة نارياً على شارع فارس الخوري، والسيطرة على كراجات العباسييين القريبة من ساحة العباسييين، والتي تعتبر المدخل الرئيسي للعاصمة من الجهة الشرقية.

ونقلت صفحات موالية للأسدعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أن قواته أغلقت ​قوات​ ​​ ​أغلقت​ ​الطرق​ ​المؤدية​ ​الى​ ​كراجات​ ​العباسيين​ ​وساحة​ ​العباسيين​ ​وشارع​ ​فارس​ ​خوري,​ ​مع تحول الحركة​ إلى ​شبه معدومة​ ​إلا​ ​من​ ​عناصر​ ​وآليات​ ​الأسد​ ​في​ ​الزبلطاني​ ​وباب​ ​توما,​ ​حيث​ ​تدور​ ​معارك​ ​عنيفة​ ​جداً​ ​في​ ​المنطقة.

وسقطت عدة قذائف هاون مجهولة المصدر على أحياء السويقة، ومساكن برزة،  والتجارة، تزامناً مع سقوط رصاص متفجر، مما تسبب بوقوع إصابات.

وتزامنت اشتباكات اليوم الثالث من المعركة مع قصف مدفعي وجوي من قبل قوات الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين، تزامناً مه تعرض حيي القابون وجوبر لقصف مدفعي عنيف .

وأطلق كل من “فيلق الرحمن” و”أحرار الشام” و”هيئة تحرير الشام” معركة تحت اسم “يا عباد الله اثبتوا”، أول أمس الأحد، بهدف ربط حيي القابون وجوبر، وتخفيف الضغط على أحياء شرق دمشق التي تتعرض لحملة عسكرية شرسة منذ شهر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مقتله من قبل الأمن اللبناني، الائتلاف يطالب بالتحقيق بالحادثة

وكالات – مدار اليوم طالب الائتلاف الوطني السوري اليوم الثلاثاء، بالنظر في ...