الرئيسية / آخر الأخبار / التصعيد الجوي يتواصل بإدلب..وعشرات القتلى باستهداف سجن للقوة الامنية

التصعيد الجوي يتواصل بإدلب..وعشرات القتلى باستهداف سجن للقوة الامنية

ارشيف
الرابط المختصر:

إدلب _ مدار اليوم

ارتفعت اليوم السبت، حصيلة قتلى القصف الجوي على سجن لـ”القوة الأمنية” في مدينة إدلب، شمالي سوريا، إلى 16 قتيلاً و11 جريحاً بينهم نساء.

وقالت القوة الأمنية على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”،، إن طائرات حربية شنت غارات على مبنى القوة الأمنية واستهدفت سجن النساء، ما أدى لمقتل 10 نساء وإصابة 5 آخرين، وفرار نحو عشرة آخرين، يجري البحث عنهم، دون أن يوضح إذا ما كانوا الجرحى والفارين نساء أم رجال.

وأشار ناشطون محليون، إلى أن الغارات نفذتها طائرات حربية روسية بصواريخ ارتجاجية، فيما قالت مصادرتابعة لـ”حركة أحرار الشام” إن الغارات أسفرت في حصيلتها النهائية عن مقتل 16 شخص بينهم نساء وعنصر لـ”القوة الأمنية”، فيما جرح 11 آخرون.

ولفتت القوة الأمنية، إلى أن معظم القتلى والجرحى ينحدرون من بلدتي الفوعة كفريا شمالي المدينة والمحاصرتين من قبل الفصائل العسكرية، موضحة أنها نقلت باقي السجناء إلى مكان آمن.

وتتبع القوة الأمنية في إدلب، إلى غرفة عمليات “جيش الفتح” المؤلفة من فصائل أبرزها “أحرار الشام ” و”جبهة فتح الشام”، واللذان شكلا القوات الخاصة لحفظ الأمن في المدينة.

وأفاد ناشطون باستمرار التصعيد الجوي لروسيا والأسد على إدلب، حيث سقط 6 جرحى بينهم طفلة إثر غارات يرجح أنها لسلاح الجو الروسي على مدينة إدلب، مساء أمس الجمعة.

وقتل مدني وأصيب 8 آخرون، جراء 18 غارة جوية وقصفاً مدفعياً لقوات الأسد ناستهدف مدن وبلدات خان شيخون والهبيط والشيخ دامس وكفرسجنة وحيش بريف إدلب الجنوبي.

وكانت مديرية التربية والتعليم الحرة في إدلب مددت، أمس الجمعة، مدة تعليق دوام المدارس على خلفية استمرار القصف وتكثيفه في مناطق عدة بالمحافظة، كما سبق وأعلنت مجالس محلية في المحافظة تعليق أعمالهاالإدارية للسبب ذاته.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...