الرئيسية / آخر الأخبار / حماية مزدوجة لنظام الأسد في دمشق: روسيا جوا وميليشيا النجباء براً

حماية مزدوجة لنظام الأسد في دمشق: روسيا جوا وميليشيا النجباء براً

الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

ارتكبت طائرات حربية الروسية، ظهر اليوم السبت، مجزرة مروعة راح ضحيتها 17 مدنياً بينهم نساء وأطفال، في مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، فيماكشفت ميليشيا “حركة النجباء” العراقية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، عن مشاركتها في القتال الدائر في كل من حي جوبر ومنطقة العباسيين شرقي العاصمة دمشق.
شن الطيران الروسي  غارات بالصواريخ على الأحياء والأبنية السكنية وسط مدينة حمورية، ما تسبب بمقتل 17 مدنيا من أهالي المدينة، جُلهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح، بينهم حالات خطرة، فضلاً عن دمار أصاب الممتلكات الخاصة والمرافق العامة، وسارعت فرق الدفاع المدني إلى المناطق المستهدفة، وانتشلت المصابين وأسعفتهم إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة، بالرغم من استمرار القصف الجوي الذي كان يستهدف تلك الفرق.

وفي ذات الوقت، نشرت الميليشيا على موقعها الرسمي اليوم صوراً، قالت إنها لـ “تواجد المقاومة الإسلامية حركة النجباء”، في محيط محور جوبر والعباسيين، التي تشهد اشتباكات بين قوات الأسد وتشكيلات المعارضة العسكرية.

وتظهر الصور عدداً من عناصر الميليشيا يحملون أسلحة خفيفة، ويستقلون سيارات من نوع “بيك آب”، وتظهر أخرى رجل دين شيعي يعتمر عمامته السوداء ويتحدث إلى باقي العناصر، أمام مبنى يعتقد أنه مقر لهم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...