الرئيسية / آخر الأخبار / الحكومة التركية تعلن تعديل قانون عمل الأطباء السوريين

الحكومة التركية تعلن تعديل قانون عمل الأطباء السوريين

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الصحة التركية،عديل القانون الخاص بعمل الأطباء الأجانب في المراكز الطبية.

وخصت التعديلات، التي أجرتها الوزارة الأطباء السوريين الراغبين بالعمل في المراكز الطبية المخصصة للأشخاص المشمولين بالحماية المؤقتة حصرًا.

ويشمل ذلك العمل في مراكز الإيواء المحدثة من قبل مؤسسة الآفات والكوارث الطبيعية التركية “آفاد”، إلى جانب العمل في مراكز المهاجرين الطبية، التي تتم إدارتها من قبل وزارة الصحة.

و يعفى الطبيب السوري الحامل لوثيقة تثبت إمكانية مزاولته لمهنته من بعض الشروط الموجودة في القانون، وهي الشروط الموجودة في الفقرتين“أ” و”ب” من الفقرة الأولى من المادة الخامسة من القانون المذكور.

وتنص الفقرتان، على ضرورة امتلاك الطبيب الأجنبي لوثيقة مصدقة ومسجلة في الوزارة ومعادلة للشهادة التركية، وألا يكون الطبيب الأجنبي ممنوعًا من العمل في تركيا بحكم القانون.

وبقيت باقي مواد القانون على حالها، ولاسيما حصول الطبيب الأجنبي على شهادة لغة تركية من المستوى “ب” فما فوق، وذلك في الامتحان الذي تنظيمه الجامعات التركية، وامتلاكه إذن عمل وإقامة رسمية في تركيا، وحصوله على تأمين المسؤولية المهني الإلزامي.

يشار إلى أن الأطباء السوريين يخضعون حالياً، لدورات تدريبية، على النظام الصحي التركي، بعد قرار بإخضاع المؤسسات الصحية السورية لإشراف وزارة الصحة التركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...