الرئيسية / آخر الأخبار / الصحف البريطانية تندد بمجزرة خان شيخون وتحمل واشنطن المسؤولية

الصحف البريطانية تندد بمجزرة خان شيخون وتحمل واشنطن المسؤولية

الرابط المختصر:

لندن _ مدار اليوم

تصدر مشهد الهجوم الكيماوي لنظام الأسد، أمس الثلاثاء بريف إدلب، على عناوين الصفحات الأولى بالصحف البريطانية لهذا اليوم الأربعاء.

واعتبرت جريدة “الغارديان”،إن صور الجرحى والأطفال القتلى في الهجوم الأخير بالأسلحة الكيماوية في محافظة إدلب السورية، أصبحت للأسف واقعاً يومياً في سوريا، وأن نظام الأسد لم يعد يخشى العقاب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن نظام الأسد قرأ تصريحات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة حول مستقبله، وأن رحيله ليس أولوية ، على أنها رسالة تطمين له، مما جعله يقدم على فعلته بإدلب، لأنه واثق بأنه سيفلت من العقاب.

وانتقدت صحيفة “التايمز” بدورها  إدارة ترامب في تعاملها مع الملف السوري، مؤكدةً أنها أقرت بارتكاب الأسد لجرائم، وبنفس الوقت، تقترح أن تكون عملية إبعاده عن السلطة من مسؤولية السوريين، حيث أنها لا تنصاع للأمر الواقع فحسب، بل تؤسس لواقع جديد سيكون له نتائج عكسية على الغرب قريباً.

يأمل كثير من السوريين رغم تشاؤمهم من عالم متفرج، أن تساهم عرض صور مجزرة خان شيحون في صدارة صفحات الصحافة البريطانية، في إيصال رسالة للرأي العام الأوروبي والعالمي، للتحرك نحو حكوماتهم، للضغط على الأسد لإيقاف المذبحة في سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...