الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يصعّد على الغوطة من 3 محاور….والثوار يتصدون

نظام الأسد يصعّد على الغوطة من 3 محاور….والثوار يتصدون

ارشيف
الرابط المختصر:

مشق _ مدار اليوم

صعدت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها عملياتها العسكرية على جبهات الغوطة الشرقية، في محاولة التقدم في المنطقة، تزامنًا مع غارات جوية على معظم أنحاء المنطقة، أوقعت عشرات الضحايا من المدنيين.

وأعلن “جيش الإسلام”، العامل في الغوطة الشرقية، اليوم الأربعاء ، صدّ محاولات الاقتحام قوات الأسد الجديدة على جبهة حوش الضواهرة شرق الغوطة، إضافةً إلى اشتباكات متقطعة على جبهة الريحان.

وبالتزامن مع تصدي “جيش الإسلام”، لقوات الأسد، نشر فصيل “فيلق الرحمن” صورًا تظهر استهداف تحصينات لقوات الأسد على جبهة المحمدية في غوطة دمشق.

وأفاد ناشطون عن معارك تخوضها فصائل المعارضة على أطراف حي القابون، في مسعى من الأسد لفصله عن أحياء حي برزة.

و تحاول قوات الأسد مع الميليشيات الرديفة اقتحام الغوطة من محاور: ميدعاني، طريق دمشق- حمص، وقرية حوش نصري، ومؤخراً برزة وجوبر.

ونجحت قوات الأسد خلال العام الماضي بفرض سيطرتها على قطاعات واسعة في الغوطة الشرقية، وتسعى لتضييق الخناق على مدنها الرئيسية، ولا سيما دوما، رغم قرار وقف إطلاق النار أواخر كانون الأول 2016.

ويحاول نظام الأسد تطبيق سيناريوهات في الغوطة الشرقية، مشابهة لما انتهجه في مناطق ريف دمشق الغربي، يبدأ بالتصعيد العسكري وتشديد الحصار، لينتهي بإفراغ المنطقة من أهلها عبر اتفاقيات “التسويات”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا تعتزم تشديد قوانين ترحيل اللاجئين

وكالات – مدار اليوم أعلنت ألمانيا اليوم الخميس نيتها تشديد قوانين ترحيل ...