الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تعلن نيتها فرض عقوبات على الأسد و”حزب الله”

واشنطن تعلن نيتها فرض عقوبات على الأسد و”حزب الله”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن نيتها فرض عقوبات اقتصادية جديدة على نظام الأسد، في إطار الرد الأمريكي على الهجوم الكيماوي، الذي نفذته قوات الأسد في مدينة خان شيخون، الثلاثاء الفائت.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، أمس الجمعة، إن بلاده ستعلن عقوبات اقتصادية إضافية على نظام الأسد في المستقبل القريب.

وأضاف منوتشين، في تصريح نقلته وكالة “رويترز”، أن العقوبات ستستمر،حتى يكون لها تأثير مهم على منع الآخرين من الدخول في تعاملات تجارية مع مسؤولين بنظام الأسد.

في سياق متصل، أفادت معلومات نقلتها صحيفة “النهار” اللبنانية أن وزارة الخزانة الأميركية أعدت مسودة عقوبات جديدة تطال “حزب الله”.

وأضافت الصحيفة أن نائب حاكم مصرف لبنان محمد البعاصيري، أكد بعد زيارة أجراها للولايات المتحدة أن المسودة مضمونها أقسى من المسودة السابقة.

ووصف نائب حاكم المصرف مشروع القانون الجديد الذي تعمل عليه لجان مجلس النواب الأميركي بأنه جدي وخطير، داعياً إلى البدء بالاتصالات على أعلى المستويات لتجنب تداعيات هذا القانون.

وأشار نائب الحاكم إلى أن الإدارة الأميركية الحالية تضغط على الكونغرس لتوسيع العقوبات وتشديدها بما يجعل التدخل لتعديلها أو إلغائها أصعب بكثير.

ودأبت واشنطن على فرض عقوبات ضد مسؤولي نظام الأسد بعد الثورة السورية، وكان آخرها في بداية العام الجاري، حيث شملت 18 مسؤولاً رفيع المستوى في نظامه مرتبطين ببرنامجه الكيماوي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...