الرئيسية / آخر الأخبار / بشار الأسد يتبادل الرسائل مع أعتى دكتاتوريي العالم

بشار الأسد يتبادل الرسائل مع أعتى دكتاتوريي العالم

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

تلقى بشار الأسد أمس الإثنين، رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، دان الضربة الأميركية الأخيرة على سوريا، وأكد على مساندته لنظام الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الحكومية “يونهاب”، عن وسائل إعلام في الجارة الشمالية، قولها “إن الزعيم الكوري اغتنم الذكرى الحادية والسبعين لاستقلال سوريا عن فرنسا لاتهام واشنطن بالقيام بـ”غزو متهور” على سوريا”.

وأعرب كيم في الرسالة التي بثتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي تديرها الدولة، عن “دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين”.

ويذكر أن الأسد وجه رسالتي تهنئة إلى زعيم كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونغ الخامس بعد المئة، والذكرى الخامسة لانتخابات الزعيم الحالي.

وأعقبت رسائل الأسد برقية مماثلة من كيم جونغ أون أرسلت إلى بشار الأسد الخميس الماضي، بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس “حزب البعث”.

وقد أكدت كوريا الشمالية وسوريا في الرسائل المتبادلة بينهما على الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بينهما، في خضم تداعيات الضربة الأميركية التي أثارت قلقهما.

ويذكر أن كوريا زودت بشار الأسد قبل حوالي العامين، بوحدات مقاتلة تشرف على أمنه الشخصي، كما زودته بمقاتلين يشاركون في القتال على أشد الجبهات إلى جانب قوات الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...