الرئيسية / آخر الأخبار / ترامب يأمل في حل سلمي للمشكة النووية الكورية

ترامب يأمل في حل سلمي للمشكة النووية الكورية

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن أنه يأمل في التوصل إلى حل سلمي للمشكلة النووية لكورية، ورفض التعليق على احتمال توجيه ضربة لكوريا الشمالية.

وقال ترامب في حديث لقناة ” فوكس نيوز”:” لا أود الحديث عما أفعله أو أفكر به، لن أتصرف مثل الإدارات السابقة التي كانت تعلن “سنفعل هذا وذاك خلال 4 أسابيع” – هذا أمر عديم الجدوى وأنا آمل بأن تحل المشلكة بطرق سلمية”.

وأشار ترامب إلى أن كوريا الشمالية تمكنت من خداع الرئيس السابق باراك أوباما والفوز عليه، وقال حول موقفه حال نفذت بيونغ يانغ عملية إطلاق دورية للصواريخ قال: “سنرى”.

وعاد التوتر إلى شبه الجزيرة الكورية من جديد في بداية العام الماضي، عندما أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية ومن ثم قامت بإطلاق صاروخ باليستي مع قمر اصطناعي. وفي عام 2016، أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى.

ونفذت خلال السنة حوالي 20 تجربة صاروخية. وفي 6 أذار/مارس أطلقت بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية سقطت ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، وأعلنت قيادة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية حينها، عن البدء في نشر نظام الدفاع الجوي والصاروخي ثاد داخل كوريا الجنوبية على الرغم من اعتراضات روسيا والصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمين للثوار يقتل مجموعة كاملة من الفرقة الرابعة بدرعا

درعا _ مدار اليوم أعلنت غرفة “عمليات البنيان المرصوص” ظهر اليوم الخميس ...