الرئيسية / آخر الأخبار / دي ميستورا يقرر تأجيل لقاء جنيف الثلاثي مع روسيا وأمريكا

دي ميستورا يقرر تأجيل لقاء جنيف الثلاثي مع روسيا وأمريكا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قال ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا اليوم الخميس، إنه سيجري محادثات مع نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في جنيف يوم الاثنين المقبل، معلناً تأجيل الإجتماع الثلاثي المقرر الأسبوع المقبل مع روسيا وواشنطن.

وأضاف دي ميستورا، أن الإجتماع الثلاثي بين روسيا واشنطن مع الأمم المتحدة لم يلغ، بل أرجىء إلى موعد لاحق، بسبب رفض الولايات المتحدة المشاركة فيه حالياً.

قرر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تأجيل اللقاء الثلاثي بين الولايات المتحدة وروسيا مع الأمم المتحدة في جنيف، والذي كان مقررًا الأسبوع المقبل، بعد امتناع واشنطن عن حضوره.

والتقى دي ميستورا اليوم الخميس في جنيف نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، بعد تأكد  عدم حضور واشتطن للقاء.

ولم يُحدد المبعوث الأممي موعدًا للقاء خلال المؤتمر، متطرقًا في حديثه إلى مفاوضات أستانا، المقررة في الرابع أو الخامس من أيار الجاري، مؤكداً أنها “ستعقد في موعدها”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن قبل أيام، أن النائب غينادي غاتيلوف سيمثل موسكو في اللقاء، مشيرًا إلى أنه سيبحث كافة القضايا، وقبل كل شيء إجراء جولة مقبلة من مفاوضات جنيف، بهدف إستيضاح مواقف الأطراف الخارجية.

يشار إلى أن واشنطن لم تعقّب على اللقاء، عقب الإعلان عنه من قبل روسيا، وسط توقعات أن يكون الموقف الأمريكي، سببًا في تأجيله، ولاسيما عقب التوتر بين البلدين في أعقاب الضربة الأميركية على نظام الأسد بعد هجومه الكيماوي في إدلب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذيرات من “حلب شرقية” أخرى في أحياء شرق دمشق

دمشق _ مدار اليوم تتسارع التطورات الميدانية في شرق العاصمة السورية دمشق، ...